Accessibility links

logo-print

ملتقى عربي يناقش قضايا الدراما والإنتاج


يناقش الملتقى الثالث للتلفزيونيين العرب الذي سيعقد في القاهرة في 11 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في مقر جامعة الدول العربية ويستغرق خمسة أيام، مشاكل الدراما العربية وإنتاجها.
وأوضح الأمين العام لاتحاد المنتجين العرب إبراهيم أبو ذكري أن الملتقى الثالث يأتي بعد 13 عاما من توقفه ليعالج مشاكل الإنتاج الدرامي العربي والمواد التلفزيونية ومشاكل الإنتاج بمشاركة عدد كبير من الشركات الخاصة والعامة في الدول العربية لمناقشة هذه المشاكل وطرح تصورات جديدة حولها.
وأشار إلى أن الأهداف الأساسية للملتقى تتلخص في الاهتمام بالأعمال القومية والمواضيع الاجتماعية المشتركة والإغراق في المحلية للوصول إلى العالمية وتشجيع الإنتاج العربي المشترك على الصعيدين المالي والفني ووضع المشاريع القومية التلفزيونية موضع التنفيذ والسعي لتوسيع قاعدة نجوم الصف الأول في جميع المجالات.
وسيتطرق الملتقى إلى عناوين هامة أبرزها الإنتاج الدرامي العربي واحتياجات المجتمع وتناقش متطلبات الإنتاج الدرامي المتميز واستخدامات التكنولوجيا الحديثة في الإنتاج الدرامي ومصادر التمويل والإنتاج المشترك.
ويشارك في فعاليات هذا المحور الفنان يحيى الفخراني ومدير دائرة الإعلام في جامعة الدول العربية محمود عبد العزيز وكاتب السيناريو أسامة أنورعكاشة.
ومن الشخصيات التي ستتحدث في هذا المحور رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية سيد حلمي ورئيس راديو وتلفزيون العرب ART الشيخ صالح كامل والفنان نورالشريف ورئيس غرفة صناعة التلفزيون بسوريا عماد الرفاعي.
والعنوان الثاني سيركز على "التأثير المتبادل بين الفضائيات الحكومية والخاصة" وضرورة إعادة هيكلة وسائل الإذاعة والتليفزيون ويشارك فيها الفنان حسين فهمي ورئيس القنوات الفضائية درية شرف الدين ورئيس قنوات "دريم" احمد بهجت ورئيس قناة "المحور" حسن راتب ورئيس قناة "الفجر" الشيخ وجدي حمزة ومدير شركة "عرب سات" خالد بالخيور.
والعنوان الثالث يعالج "عوامل النهوض بالمواد التلفزيونية الموجهة للأطفال" بمساهمة كل من الأمين العام للمجلس العربي للطفولة والتنمية مسعد عويس والمخرج والفنانة زينب زمزم ورئيس جمعية الرسوم المتحركة المصرية علي مهيب.
والعنوان الرابع والأخير هو "عوامل الإبهار في الفيديو كليب والثقافة الاستهلاكية" ويتطرق إلى إشكالية الشكل والمحتوى وتأثير الثقافة الغربية على الفيديو كليب العربي ويشارك في الندوة الإعلامية ماغي الحلواني والمخرج هاني مطاوع والمنتج محسن جابر والمطرب محمد الحلو والإعلامية هالة سرحان .
XS
SM
MD
LG