Accessibility links

مادونا تنفي نبأ تبنيها طفلا في مالاوي


نفت متحدثة باسم مادونا مزاعم لمسؤولين في مالاوي بأن نجمة البوب الامريكية تبنت طفلا ذكرا يتيما عمره عام واحد
هناك.
ووصفت المتحدثة ليز روزنبرج التقرير بأنه "غير دقيق بالمرة" إلا انها قالت انه لم يزعج مادونا لانه سيجذب الانتباه لمشكلات الاطفال في الدول الافريقية الفقيرة.
وقالت روزنبرج ان مادونا تزور دورا للايتام في مالاوي هذا الاسبوع في إطار برنامج خيري لتقديم الرعاية لما يقدر بنحو مليون طفل يتيم كثير منهم يعاني من الايدز في الدولة الواقعة جنوب القارة الأفريقية.
وقالت روزنبرج لوكالة أنباء رويترز "انها لم تتبن طفلا. توجهت إلى مالاوي في زيارة خاصة . للمشاركة في بناء دار للأيتام وعدد من المبادرات الأخرى التي ترعاها منظمة تسمى النهوض بمالاوي."
وأضافت روزنبرج إنه لا أساس للبيانات التي صدرت عن حكومة مالاوي وتقول أن مادونا اختارت طفلا ذكرا عمره عام من بين 12 طفلا اختيروا خصيصا قبل وصولها للعاصمة ليلونجوي .
وكانت ادرينا ميتشيلا وهي متحدثة باسم الحكومة قد قالت "طلبت منا اختيار ذكور فقط وهو ما قمنا به بعد زيارة أربعة دور للأيتام في ليلونجوي" مضيفة ان مادونا كانت راغبة في تبني أنثى الا أنها غيرت رأيها منذ أسبوعين.
وأثارت زيارة مادونا توقعات كبيرة في مالاوي الدولة الفقيرة التي يبلغ تعداد سكانها 13 مليونا ويعتمد اقتصادها على صادرات التبغ. وكغيرها من الدول المجاورة تكبدت مالاوي خسائر اجتماعية واقتصادية فادحة بسبب الايدز.
وكانت مادونا قد أعلنت أنها تعتزم انفاق ثلاثة ملايين دولار على الاقل على برنامج لرعاية الأيتام في مالاوي ومليون دولار أخرى لتمويل فيلم تسجيلي عن محنة أطفال هذه الدولة الأفريقية.
وقد سافرت مادونا إلى قرية مفاندولا الواقعة على بعد 20 كيلومترا من العاصمة حيث تجري أعمال البناء في مركز مالاوي لتربية الايتام.
XS
SM
MD
LG