Accessibility links

logo-print

إرتفاع معدلات الاعلان على مواقع الانترنت


أوضحت بيانات اقتصادية أن الانفاق على الاعلان على مواقع الانترنت قفز بنسبة 40 في المائة ليصل إلى 917.2 مليون استرليني أي ما يعادل 1.72 مليار دولار في النصف الاول من عام 2006 بالمقارنة بعام مضى وحصل على حصة قدرها 10.5 في المائة من إجمالي سوق الاعلانات.
وقال مكتب اعلانات الانترنت أن الانفاق على اعلانات الانترنت استمر في التنامي على الرغم من كساد السوق بشكل عام وتنبأ المكتب انه سوف يتفوق على الانفاق على الاعلان في الصحف القومية قبل نهاية عام 2006.
وطبقا لما جاء في دراسة أجريت للمكتب أن الانترنت هي اسرع طرق الاعلان نموا فقد حصدت نصيبا من السوق بلغ 10.5 في المائة في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى يونيو/ حزيران 2006 ارتفاعا من 7.3 في نفس الفترة عام 2005.
وقال المكتب ان الفارق بين اعلانات الانترنت والاعلان عبر الصحف القومية هو واحد في المائة فقط حيث سجلت الصحف نصيبا من السوق بلغ 11.4 في المائة في النصف الاول من 2006.
وقال جاي فيليبسون المسؤول التنفيذي بالمكتب في بيان "انها سوق صعبة للغاية وصفت في معظم وسائل الاعلام بضعف الثقة وانخفاض في الانفاق على الاعلانات."
واضاف البيان "أنه في هذه الظروف لا شك أن الأمر مشجع أن نرى أن اعلانات الانترنت تدر حوالي نصف مليار استرليني في الربع الواحد من العام مما يوضح ان هناك نموا صحيا.
وقال إن الفجوة تضيق بسرعة بين الاعلانات على مواقع الانترنت واعلانات الصحف واذا استمر نفس معدل النمو فسوف يحقق سوق اعلانات الانترنت ملياري جنيه استرليني في الأشهر الستة المتبقية من العام الحالي .
XS
SM
MD
LG