Accessibility links

مباراة تاريخية لنادي الكويت مع منتخب البرازيل السبت


يخوض فريق الكويت الكويتي مباراة تاريخية أمام منتخب البرازيل لكرة القدم السبت على إستاد الكويت ضمن احتفالات النادي بالذكرى ال45 لتأسيسه بحضور أسطورة الكرة البرازيلية بيليه.
وكانت المباراة المقرر إقامتها في 15 أكتوبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، بيد أنها تأجلت لرفض الأندية الأوروبية السماح للاعبي المنتخب البرازيلي بالمشاركة فيها.
وتعتبر زيارة بيليه هي الثانية للكويت، الأولى كانت عندما كان لاعبا مع فريق سانتوس البرازيلي عام 1973 حين شارك في مباراة ودية مع القادسية الكويتي انتهت بالتعادل 1-1، وسجل بيليه هدف التقدم لسانتوس، ورد النجم الكويتي الدولي السابق جاسم يعقوب مدركا التعادل.
وقال بيليه: "أنا مسرور جدا بوجودي في الكويت للمرة الثانية بعد أن زرتها كلاعب قبل 33 عاما. لقد قدمت خدماتي للولايات المتحدة على مدار 15 عاما، وآمل أن أقدم خدمات كبيرة للكويت أيضا".
وتحدث بيليه عن مشاركة البرازيل في نهائيات كأس العالم الأخيرة في ألمانيا وقال: "للأسف الشديد لم يظهر المنتخب البرازيلي بالصورة التي تليق بتاريخه في المونديال. والآن هو في حالة تجديد بقيادة المدرب دونغا".
وأعرب بيليه عن سعادته بترشيحه لرئاسة اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم عام 2014 في حال فوز البرازيل بشرف الاستضافة بقوله "اشعر أنها مسؤولية كبيرة ونحن في انتظار يناير/ كانون الثاني المقبل حتى تتضح الرؤية. وفي حال اختيار البرازيل لتنظيم المونديال سنحتاج إلى ثمانية ملاعب جديدة".
وكلف نادي الكويت مدربه السابق صالح زكريا الملقب بـ"شيخ المدربين" بالإشراف على تدريب الفريق في المباراة المرتقبة بدلا من مدربه الكرواتي رادان الموجود في بلاده لأسباب خاصة. وذلك تقديرا لعطاء زكريا مع النادي والمنتخب الكويتي، كما سبق له تدريب أندية الجهراء وخيطان والكويت والقادسية والفحيحيل، وابرز انجازاته قيادة المنتخب الكويتي إلى إحراز لقب كأس الخليج الثامنة في البحرين عام 1986.
وعن المباراة التاريخية مع نجوم السامبا قال زكريا: "طلبت من اللاعبين أن يستمتعوا باللعب أمام المنتخب البرازيلي المدجج بالنجوم وان يلعبوا بدون خوف من الخسارة، التي أتوقع ألا تكون كبيرة".
وأضاف زكريا "أتمنى أن يلتزم اللاعبون بما هو مطلوب منهم في الدفاع والهجوم، وألا يأخذهم الحماس للاندفاع الذي قد يؤدي إلى الارتباك. فأهم شيء الاستمتاع باللعب والأداء بثقة علية وتقديم عرض يليق بالكرة الكويتية في المرحلة الحالية، بعدما ظهرت بصورة مشرفة في مشاركات الأندية الخارجية وتفوق منتخب الكويت على نظيره الاسترالي 2-صفر في تصفيات كاس أمم آسيا".
XS
SM
MD
LG