Accessibility links

مواجهة عربية بين تونس والسودان في تصفيات أمم أفريقيا


تبرز المواجهة العربية- العربية بين تونس والسودان في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقررة نهائياتها في غانا عام 2008، في حين تسعى مصر حاملة اللقب إلى تحقيق فوزها الثاني على التوالي، والجزائر لتعويض فقدانها نقطتين في الجولة الأولى.
ففي المجموعة الرابعة، تستضيف تونس بطلة الدورة قبل الماضية والمتعادلة مع موريشيوس سلبا في الجولة الأولى السودان، ساعية إلى الفوز لعدم إهدار نقاط أخرى في بداية هذه التصفيات.
وكان السودان قد فاز في مباراته الأولى على جزر سيشل بثلاثة أهداف نظيفة. وتلتقي جزر سيشل وموريشيوس في المباراة الثانية.
وضمن المجموعة الأولى، تخوض ساحل العاج مباراتها الأولى في التصفيات عندما تستضيف الغابون.
وتضم المجموعة ثلاثة منتخبات فقط بعد انسحاب جيبوتي. وكانت مباراة الجولة الأولى أسفرت عن فوز كبير للغابون على مدغشقر بنتيجة 4-صفر.
يقود ساحل العاج المدرب الألماني اولريخ شتيليكه، والغابون الفرنسي الان جيريس، وسبق أن تواجها في نصف نهائي مونديال اسبانيا عام 1982 عندما كانا لاعبين.
وفي المجموعة الثانية، تسعى مصر إلى تحقيق فوزها الثاني عندما تحل ضيفة على بوتسوانا، بعد أن تغلبت على بوروندي بسهولة في الجولة الأولى 4-1، في حين تلعب الأخيرة مع موريتانيا.
وضمن المجموعة الثالثة، تلتقي ليسوتو مع نيجيريا، والنيجر مع أوغندا، وفي الخامسة، تلعب الكاميرون مع غينيا الاستوائية، وليبيريا مع رواندا، وفي السادسة تستضيف اريتريا وانغولا سوازيلاند وكينيا على التوالي.
وتحل السنغال ضيفة على بوركينا فاسو في المجموعة السابعة التي تلتقي فيها أيضا موزامبيق وتنزانيا.
XS
SM
MD
LG