Accessibility links

logo-print

السلطات العراقية تفرض حظر التجول على الديوانية إثر مواجهات عنيفة بين قوات أميركية وعراقية وميليشيا شيعية


أعلن مصدر أمني عراقي أن السلطات العراقية فرضت حظر التجول صباح الاحد في الديوانية التي تبعد 181 كلم جنوب بغداد اثر مواجهات عنيفة بدأت فجرا بين القوات الاميركية والعراقية من جهة وميليشيا شيعية من جهة أخرى.

وقال مصدر أمني في قيادة شرطة الديوانية إن السلطات فرضت حظر تجول شامل على لافراد والمركبات نتيجة مواجهات إندلعت بعد أن داهمت قوة عسكرية مشتركة أميركية-عراقية منازل في حي سالم وسط المدينة بحثا عن مطلوبين فجر الاحد. واضاف أن خمس عبوات ناسفة انفجرت خلال المواجهة أصابت إحداها دبابة أميركية إلا أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات.

وذكر مصدر في قيادة الفرقة العراقية الثامنة أن عمليات دهم وتفتيش واسعة النطاق تجري حاليا في المنطقة وحي الوحدة بعد تطويقها. وأفاد مراسل لوكالة الأنباء الفرنسية بأن دبابات وعربات عسكرية تجوب شوارع المدينة حيث تدور مواجهات في حيي الجمهوري والنهضة في الوقت الذي تحلق طائرات حربية على ارتفاع منخفض مخترقة جدار الصوت.

وكانت مواجهات جرت الشهر الماضي في المدينة أسفرت عن مقتل شخص واصابة 13 آخرين بجروح. وشهدت الديوانية مواجهات عنيفة في شهر أغسطس/آب الماضي بين قوات الامن العراقية تدعمها قوات أميركية وعناصر من جيش المهدي في عدد من مناطق المحافظة أسفرت عن مقتل نحو 26 شخصا وجرح 48 آخرين من الجيش والشرطة والمدنيين.

XS
SM
MD
LG