Accessibility links

فيدرر يواصل زحفه لنهائي طوكيو وتايك يطيح بروبريدو


واصل السويسري روجيه فيدرر المصنف اول زحفه الى نهائي دورة طوكيو الدولية في التنس، البالغة قيمة جوائزها 765 الف دولار للرجال و175 الفا للسيدات، لكن بصعوبة بعد تغلبه على الياباني تاكاو سوزوكي في ابرع مجموعات جاءت نتائجهم : 6/4 و5/7 و6/7 (3/7) في الدور ربع النهائي.

وسيواجه فيدرر في نصف النهائي الالماني بينيامين بيكر الرابع عشر الذي اطاح بدوره بالفنلندي ياركو نييمنن الخامس بالفوز عليه 7/6 (7/5) و6/7 (6/8) و4/.6
وحقق الكوري الجنوبي لي هيونغ تايك المصنف تاسعا مفاجأة من العيار بالفوز على الاسباني تومي روبريدو المصنف ثانيا 6/7 (3/7) و6/4 و1/6، ليحجز مكانه في الدور نصف النهائي حيث سيواجه البريطاني تيم هنمان المصنف عاشرا.

وفي فئة السيدات، تأهلت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة اولى الى الدور نصف النهائي بفوزها، لتواجه في الدور المقبل مواطنتها كاميل بين.
وبلغت نصف النهائي ايضا اليابانية ايكو ناكامورا، وهي ستلتقي التايوانية تشانغ يونغ يان.
وعلى الصعيد ذاته لحقت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة ثانية بالفرنسية تاتيانا غولوفين الى الدور نصف النهائي من دورة شتوتغارت الالمانية الدولية في التنس البالغة قيمة جوائزها 510 الاف يورو.

وفي الدور ربع النهائي، فازت كوزنتسوفا على الصربية ييلينا يانكوفيتش المصنفة ثامنة 4/6 و1/6، لتضرب موعدا في نصف النهائي مع مواطنتها ناديا بتروفا المصنفة رابعة او السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا.

وفي السياق ذاته تأهل الفرنسي مارك جيكيل الى الدور قبل النهائي في بطولة ميتز للتنس للرجال.
ففي دور الثمانية للبطولة المقامة في فرنسا فاز جيكيل على مواطنه فلوران سيرا بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 4/6 و5/.7
وضمن النمساوي يورجن ميلتسر الظهور في احدى مباراتي الدور قبل النهائي بفوزه على الامريكي ماردي فيش 6/1 و5/7 و5/.7

ومن جهة ثانية خرجت المصنفة الاولى الايطالية ماريا ايلينا كامرين من دور الثمانية في بطولة طشقند للتنس للسيدات على يد فيكتوريا أزارينكا لاعبة روسيا البيضاء غير المصنفة.
فازت أزارينكا بسهولة على كامرين بمجموعتين متتاليتين 0/6 و1/.6
كما خرجت المصنفة الثالثة الهندية سانيا ميرزا من البطولة على يد الروسية أولجا بوتشكوفا المصنفة السادسة بنتيجة4/6 و6/4 و0/.6
وصعدت الصينية تيانتيان سون غير المصنفة الى الدور قبل النهائي.
وتأهلت الى الدور قبل النهائي ايضا ايرودا تولياجانوفا لاعبة أوزبكستان.
ومن ناحية اخرى قال منظمون ان الارجنتيني ديفيد نالبانديان المصنف الرابع عالميا سيشارك في بطولة تشيناي المفتوحة للتنس.
XS
SM
MD
LG