Accessibility links

نقطة تتوج الونسو رسميا وحلم شوماخر قد يتبخر في جائزة اليابان الكبرى لسباقات الفورمولا


قلب سائق رينو الاسباني فرناندو الونسو الامور رأسا على عقب واحرز المركز الاول في سباق جائزة اليابان الكبرى المرحلة السابعة عشرة قبل الاخيرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد الاحد على حلبة سوزوكا.

ورفع الونسو بطل الموسم الماضي رصيده الى 126 نقطة متبعدا بفارق عشر نقاط عن منافسه المباشر سائق الفراري الالماني ميكايل شوماخر الذي كان ضحية عطل في المحرك فخرج من السباق في اللفة 37 بعد ان كان متصدرا.

وكان السائقان متعادلين برصيد 116 نقطة لكل منهما لكن الافضلية كانت لشوماخر الذي فاز قبل جائزة اليابان بسبعة سباقات مقابل ستة لالونسو وكان يملك الفرصة لاحراز لقبه الثامن في بطولة العالم.

ومع ان النتيجة الرسمية ستكون في الجولة الاخيرة في الثاني والعشرين من هذا الشهر في سباق جائزة البرازيل الكبرى فان الونسو حسم الامور بنسبة كبيرة وبات يحتاج الى نقطة واحدة فيه فقط حتى وان اخفق عن احراز المركز الاول.

وسيتوج الونسو ايضا في حال خروجه من السباق شرط عدم احراز شوماخر المركز الاول.

الفرصة الوحيدة لميكايل شوماخر لاعادة احياء امله باللقب الثامن تتمثل بفوزه بالسباق الاخير وعدم احراز الونسو اي نقطة فيه وسيعود التعادل بينهما مجددا لكن برصيد 126 لكل منهما مع افضلية للالماني لانه سيكون فاز بثمانية سباقات مقابل سبعة للاسباني.

وتقدم الونسو على البرازيلي فيليبي ماسا الذي كان انطلق من المركز الاول وسائق رينو الثاني الايطالي جانكارلو فيزيكيلا محرزا فوزه الخامس عشر في مسيرته حتى الان.

وقطع الونسو المسافة البالغة 573.307 كلم في 413.53.23.1 ساعة اي بمعدل متوسط سرعة قدره 983.219 كلم/ساعة.

وكانت الامور تسير وفق طموحات ميكايل شوماخر الذي تصدر السباق لكنه اضطر الى الخروج في اللفة 37 بسبب عطل في محرك سيارته فاستفاد الونسو من الموقف واقتنص الصدارة في طريقه الى اضافة عشر نقاط ثمينة الى رصيده.
XS
SM
MD
LG