Accessibility links

تعادل بلغاريا وهولندا في تصفيات امم اوروبا لعام 2008


عاد منتخب هولندا بنقطة ايجابية من بلغاريا بعد تعادله معها بهدف لكل منهما السبت على استاد "فاسيل ليفسكي الوطني" في العاصمة صوفيا ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة السابعة المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية المقررة عام 2008 في النمسا وسويسرا.

وسجل مارتن بيتروف في الدقيقة الـ12 هدف بلغاريا وروبن فان برسي في الدقيقة الـ 62 هدف هولندا.

ورفعت هولندا رصيدها الى سبع نقاط بعدما كانت فازت على لوكسمبورغ بهدف للاشئ وروسيا البيضاء بثلاثة أهداف للاشي في حين أصبح رصيد بلغاريا 5 نقاط بعد تعادلها مع رومانيا بهدين لكل منهما وفوزها على سلوفينيا بثلاثة اهداف للاشئ.

وأتى اللقاء حماسيا وهجوميا من الطرفين وكان حارس بلغاريا ديميتار ايفانكوف نجمه بعدما أبعد عدة أهداف لهولندا خصوصا في الشوط الثاني.

وضغط الضيوف في بداية اللقاء عبر المهاجمين روبن فان برسي واريين روبن لكن هدف السبق كان بامضاء البلغاري مارتن بيتروف في مباراته الدولية الـ50 عندما سدد كرة ارضية قوية بيسراه هزت شباك الحارس المخضرم ادوين فان درسار في الدقيقة الـ12.

وأجبر مدرب هولندا ماركو فان باستن على اجراء تبديل اضطراري فأخرج مهاجم ليفربول الانكليزي ديرك كويت وأشرك الشاب راين بابل بدلا منه.

ووقف الحارس ايفانكوف في وجه محاولات روبن وويسلي سنايدر لينتهي الشوط الاول بتقدم المضيف بهدف وحيد.

وعانى اللاعبون من ارضية الملعب المتضررة نتيجة الامطار الغزيرة التي هطلت على المستطيل الاخضر وأثمر الضغط الهولندي عن تسجيل هدف التعادل من كرة عرضية حطت على رأس فان برسي مهاجم ارسنال الانكليزي فعكسها ذكية لترتد من القائم الايمن الى شباك ايفانكوف في الدقيقة الـ62.



وأخرج مدرب بلغاريا هريستو ستويتشكوف مارتن بيتروف المزعج وصاحب الهدف الاول ودفع بفاليري بوجينوف مهاجم يوفنتوس تورينو الايطالي.

وضاع على الهولنديين ثلاثة أهداف خلال دقيقة واحدة بعدما ابعد ايفانكوف ببراعة تسديدة بابل من زاوية ضيقة على حدود المنطقة في الدقيقة الـ69 ثم انقذ رادوستين كيشيشيف الكرة قبل ان تجتاز خط المرمى لترتد الى سنايدر الذي سددها لولبية صدها ايفانكوف مجددا في الدقيقة الـ70.

وظهر التعب على اللاعبين في الدقائق الاخيرة لينتهي اللقاء بالتعادل على الرغم من رأسية بوجينوف التي مرت بجوار القائم الهولندي في الوقت بدل الضائع.
XS
SM
MD
LG