Accessibility links

وزير الخارجية الأردنية يؤكد أن بلاده لا تسعى الى قطع العلاقات الديبلوماسية مع قطر


كشف وزير الخارجية الأردنية عبد الإله الخطيب عن وجود مساع عربية للتقريب بين قطر والأردن، مؤكدا أن بلاده لا تسعى إلى قطع العلاقات الديبلوماسية مع الدوحة.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن الخطيب أبلغ لجنة الشؤون العربية والدولية في مجلس النواب الأردني أن هناك محاولات من أطراف عربية لم يسمها تسعى لتقريب وجهات النظر بين الأردن وقطر وحل الخلاف الناشب بينهما.

و نقلت الوكالة عن النائب محمد أبو هديب رئيس اللجنة قوله إن وزير الخارجية أكد أن الأردن يسعى إلى معرفة الدوافع الحقيقية وراء عدم تصويت قطر لصالح الأمير زيد بن رعد مرشح الأردن لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة.

وأضاف أبو هديب أن الخطيب أكد للجنة أن مرشح الأردن لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة كان عليه إجماع عربي ولم تمانع قطر ترشيح الأردن لهذا المنصب بل وأعلنت بأنها لا تمانع بالتصويت على مرشح الأردن.

من جانبهم أكد النواب الأردنيون خلال الاجتماع على ضرورة قيام الجامعة العربية باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال قطر لعدم التزامها بالقرار العربي ومساءلتها عن سبب خروجها عن الإجماع العربي.

وقال النائب أبو هديب إن النواب أكدوا أيضا على ضرورة معالجة الخلاف الأردني القطري الذي نجم عن هذا الموضوع بالطرق الديبلوماسية لا عن طريق وسائل الإعلام.
XS
SM
MD
LG