Accessibility links

أعمال عنف في أنحاء متفرقة من البلاد تسفر عن سقوط قتلى وجرحى


أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 18 شخصا وجرح حوالي15 آخرين في أعمال عنف متفرقة الثلاثاء في العراق، بالإضافة إلى العثور على 60 جثة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد خلال الـ24 ساعة الماضية. وكان 10 أشخاص على الأقل قد قتلوا وأصيب أربعة آخرون بجروح في انفجار استهدف سيارة متوقفة أمام أحد الأفران في منطقة الدورة جنوب بغداد ظهر الثلاثاء، وفقا لمصدر في الشرطة العراقية.
واوضح المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية رافضا الكشف عن اسمه أن عبوة ناسفة كانت موضوعة تحت سيارة صاحب الفرن انفجرت ظهر اليوم ما أدى الى مقتل عشرة من المارة والزبائن واصابة أربعة اخرين بالاضافة إلى احتراق الفرن بشكل كامل. يشار إلى أن الغالبية العظمى من المخابز في بغداد يملكها شيعة. وتشهد منطقة الدورة اعمال عنف ذات طابع مذهبي. وفي الدورة أيضا، قتل شرطي وأصيب أربعة آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية أميركية عراقية مشتركة طبقا لما ذكره مصدر في الشرطة العراقية.

من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية أن دوريات الشرطة عثرت خلال يوم واحد على 60 جثة في مناطق متفرقة من بغداد غالبيتها في الرصافة شرق دجلة. وأضافت أن معظم الجثث قتل أصحابها بإطلاق النار عليهم في الرأس دون أن يظهر عليها أي آثار للتعذيب.

XS
SM
MD
LG