Accessibility links

محكمة أمن الدولة العليا السورية تصدر حكما بالإعدام على عضو في جماعة الأخوان المسلمين وتخففه بالسجن 12 عاما


قضت محكمة أمن الدولة العليا في دمشق بإعدام علي أحمد مصطفى السيد بتهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين وخففت الحكم إلى السجن 12 عاما، طبقا لما أعلنته المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا.
وقالت المنظمة في بيان تسلمت وكالة الأنباء الفرنسية نسخة منه الثلاثاء إن محكمة أمن الدولة العليا في دمشق أصدرت الأحد حكما بإعدام أحمد مصطفى السيد 42 عاما من أهالي مدينة حلب شمال البلاد بتهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين وتم تخفيف الحكم إلى السجن 12 عاما.
وذكر البيان أن القانون الاستثنائي رقم 49 الصادر عام 1980 يقضي بإعدام كل من ينتمي إلى الإخوان المسلمين في سوريا. وأضاف أنه في الوقت الذي توقع فيه البعض أن الحكم على أنس العوف بالسجن أربع سنوات بالتهمة نفسها هو بداية النهاية للعمل بالقانون 49، أثبتت السلطات أنها لا تزال على صلفها في التعامل مع الإخوان.
وكانت محكمة أمن الدولة العليا في دمشق قضت في الثاني من اكتوبر/تشرين الأول بسجن أنس العوف اربع سنوات بتهمة الانتماء إلى جماعة الإخوان.
وجماعة الإخوان المسلمين المعارضة محظورة في سوريا ومقرها في لندن وسبق أن تعرضت لقمع عنيف في فبراير/شباط 1982 في مدينة حماة شمال دمشق أسفر عن آلاف القتلى والمعتقلين.
XS
SM
MD
LG