Accessibility links

الأسد يبحث الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية مع وزير الخارجية البحرينية


بحث الرئيس السوري بشار الأسد مع وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مجريات الأحداث على الساحة العربية وخاصة الفلسطينية.
ونقل الوزير البحريني إلى الرئيس الأسد رسالة من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة حول الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية.
وإثر اللقاء قال الشيخ خالد إن الوضع الفلسطيني الفلسطيني صعب وأن من الضروري أن تكون عملية السلام شاملة ولا تقتصر على مسار واحد.
وأضاف أن هناك فرصة تاريخية يجب إحياؤها ويجب أن ترتكز على مرجعية مدريد الشاملة، وقال إن الدور السوري مهم جدا وحيوي لإنجاح عملية السلام.
وكان وزير الخارجية البحريني الذي ترأس بلاده المجلس الوزاري للجامعة العربية قد قام في الأسبوع الماضي بزيارة غير مسبوقة إلى رام الله حيث بحث مع رئيس السلطة محمود عباس الأزمة السياسية في الأراضي الفلسطينية، كما قام وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني بزيارة مماثلة مساء الاثنين.
ومن غير الواضح إن كان من بين أهداف زيارة وزير الخارجية البحريني إلى دمشق إشراك سوريا في تليين موقف حركة حماس من مسألة تشكيل حكومة وحدة وطنية لاسيما وأن رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل يقيم في العاصمة السورية.
XS
SM
MD
LG