Accessibility links

logo-print

رايس: سنعمل جاهدين لإنشاء دولة فلسطينية


قالت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس إن الولايات المتحدة ستعمل جاهدة لإنشاء دولة فلسطينية تتحرر من الإهانة اليومية للاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت رايس في مأدبة عشاء أقامها أميركيون من أصل فلسطيني أنها ملتزمة بهدف إقامة دولة فلسطينية يعيش شعبها في سلام إلي جوار إسرائيل وهو ما تدعو إليه خطة خريطة الطريق.

وقالت إن الشعب الفلسطيني يستحق حياة أفضل حياة تترسخ فيها الحرية والديمقراطية ولا يقوضها العنف والإرهاب ولا يثقل كاهلها الفساد وسوء الحكم وتتحرر إلي الأبد من الإهانة اليومية للاحتلال.

على صعيد آخر، حذر العاهل الأردني الملك عبد الله يوم أمس الأربعاء الفلسطينيين من الانزلاق إلى الحرب الأهلية، وأضاف في مقابلة مع وكالة أنباء رويترز أن آمال الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة قد تتبدّد خلال أشهر إن لم يضعوا خلافاتهم الداخلية جانبا وقال: " علينا جميعا أن نعمل لمد أيدينا إلى أخواننا الفلسطينيين وحضهم على اتخاذ خطوة للتفكير كي يروا أن هذا ليس الوقت للاقتتال."

كما حذر العاهل الأردني إسرائيل من الاستمرار في التصرف بـ"عقلية القلعة" بدلا من العمل على الاندماج في المنطقة.

وقال عبد الله : "بحلول النصف الأول من سنة 2007، من الممكن أن نستيقظ على واقع نجد فيه أن حل الدولتين لم يعد ممكنا تحقيقه... في نظري كان حل الدولتين هو قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة، وهذا الأمر أصبح أكثر ضبابية."
XS
SM
MD
LG