Accessibility links

logo-print

شرطة دبي تعارض مسابقة ملكة جمال الامارات


قال الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي انه ضد تنظيم مسابقة ملكة جمال الامارات التي اعلنت لوحات اعلانية عنها في الامارات.

ونقلت صحيفة Emirates Today اليومية عن خلفان قوله: "نحن لا نريد تشجيع نساءنا على العري، ان مسابقات ملكات الجمال تتطلب من المترشحات الظهور بملابس لا تتلاءم مع ثقافتنا وديننا". واضاف بأنه لن يمنح البتة ترخيصا لمسابقة جمال تحمل اسم الامارات العربية المتحدة لان ذلك لا يمثل اطلاقا الامارات.

غير ان القائد العام للشرطة لا يملك صلاحية منع مثل هذه المسابقة اذا حصلت على ترخيص من الحكومة. وقالت صحيفة "الخليج" الاماراتية التي تصدر في الشارقة ان لوحات اعلانية لمسابقة "ملكة جمال الامارات "2007 اثارت استياء في امارة الشارقة احدى الامارات السبع التي تشكل دولة الامارات العربية المتحدة.

وجاء في اللوحة الاعلانية ان المسابقة التي تنظمها شركة في امارة دبي مفتوحة للاماراتيات والمقيمات في الامارات اللواتي تتراوح اعمارهن بين 18 و28 عاما. كما يشترط في المشاركة ان تكون حاصلة على شهادة جامعية وتملك ثقافة عامة كافية.

وقال خلفان ان منظمي المسابقة الذين لم تكشف هويتهم، لم يطلبوا ترخيصا من السلطات المختصة اي وزارة الشؤون الاجتماعية. واضاف الفريق خلفان الذي يحظى بشهرة واسعة في امارة دبي التي تعد 2،1 مليون ساكن اغلبهم من الاجانب، انه اذا رغب المنظمون في تنظيم مسابقة للجاليات غير الاماراتية في البلاد "فعليهم الا يطلقوا عليها اسم ملكة جمال الامارات" .

وتعتبر امارة دبي وبدرجة اقل امارة عجمان من اكثر الامارات السبع التي تكون الامارات العربية المتحدة (ابوظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وراس الخيمة وام القيوين (، ليبرالية. كما ان دبي اضحت مركزا اقليما مهما للدعاية والاعلان بفضل ما احرزته من تطور عمراني وسياحي كبيرين.

XS
SM
MD
LG