Accessibility links

الاتحاد القطري يطلب ضم المهاجم سيباستيان للمنتخب ومنحه الجنسية


أوضح الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أن الأخير طلب رسميا من مهاجم نادي قطر الاورغوياني سيباستيان سوريا البالغ من العمر 23 عاما، الانضمام إلى صفوف المنتخب القطري ومنحه الجنسية القطرية.
وأكد أن هذا الطلب جاء بناء على رغبة البوسني جمال الدين موسوفيتش مدرب المنتخب القطري.
وكشف رئيس الاتحاد القطري أن اللاعب وافق مبدئيا، لكنه طلب مهلة بضعة أيام لاستشارة عائلته التي تقيم معه في الدوحة، وتمنى أن يكون اللاعب في صفوف المنتخب في المباراة الأخيرة من تصفيات كأس آسيا مع أوزباكستان في طشقند في 15 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
وكان سيباستيان قد أبدى في تصريحات صحافية ترحيبه بالحصول على الجنسية القطرية، والانضمام إلى المنتخب القطري.
من جهته، قال موسوفيتش انه طلب من الاتحاد القطري ضم اللاعب إلى صفوف المنتخب المتأهل إلى نهائيات آسيا، والذي يستعد حاليا لدورة الألعاب الآسيوية في الدوحة وكأس الخليج الـ18 في الإمارات وتصفيات اولمبياد بكين 2008.
وأشاد الشيخ حمد بسيباستيان معتبرا انه لاعب يتمتع بالمواصفات المطلوبة من أخلاق جيدة ومستوى مميز، إضافة إلى توفر شروط الفيفا للتجنيس وهي وجود اللاعب في قطر لمدة عامين. فهو يلعب في الدوحة منذ ثلاثة أعوام.
من ناحية أخرى، أكد رئيس الاتحاد القطري ثقته بالجهاز الفني للمنتخب بقيادة موسوفيتش وقال إن عقده ينتهي رسميا بانتهاء مشوار المنتخب في كأس آسيا 2007، وان ما تردد عن التعاقد مع الالماني اوتمار هيتسفيلد كان بهدف البحث عن خبير يخطط للكرة القطرية وللمنتخبات، ولم يتم الاتفاق حتى الآن مع شخص لهذا المنصب سواء هيتسلفيد أو غيره.
XS
SM
MD
LG