Accessibility links

شيراك يقول خلال مؤتمر صحفي عقده مع ميركل إن السلام أصبح ممكنا في لبنان


قال الرئيس الفرنسي جاك شيراك في مؤتمر صحفي عقده الخميس في ختام أعمال المجلس الوزاري الفرنسي الألماني السابع إن بالإمكان توقع السلام في لبنان مشددا في الوقت نفسه على إنه لا يمكن أن نكون تماما بمنأى عن وقوع حادث ما.

وقال شيراك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع المستشارة الألمانية انغيلا ميركل إن الجيش اللبناني وسع انتشاره بشكل جيد وأشرفت الحكومة اللبنانية جيدا على نشر قواتها، ومن هذا المنطلق فإنه لا يمكن لقيادة قوة اليونيفيل إلا الإشادة بتصرف وتحرك الجيش اللبناني.

وأضاف قائلا إنه وبعد أن انسحبت إسرائيل نهائيا من الأراضي اللبنانية أعتقد أنه يمكن توقع السلام لكن في تلك المنطقة لا يمكن أن نكون تماما بمنأى عن وقوع حادث ما وما قد يترتب عنه من انعكاسات.

مما يذكر أن فرنسا تقود حاليا قوات اليونيفيل المعززة في لبنان على أن تتولى ألمانيا خلال الشهر الجاري شقها البحري.

من ناحية أخرى، بدأ الجنود الإسبان التابعون لقوة الأمم المتحدة المعززة في لبنان اليونيفيل بإقامة معسكرهم الجديد في جنوب البلاد الذي سيصبح بحلول نهاية السنة أشبه بمدينة صغيرة.

والمعسكر الذي يقع في قرية بلاط التي تبعد نحو عشرة كلم عن الخط الأزرق الذي يفصل بين إسرائيل وجنوب لبنان يحمل منذ الآن اسم ميغيل دي ثيربانتيس نسبة إلى مؤلف رواية دون كيخوتي الشهيرة.

وتبلغ مساحة المعسكر نحو 20 هكتارا وستضم 1100 جندي اسباني، بالإضافة إلى المقر العام للقطاع الشرقي لقوات اليونيفيل الذي ستتمركز فيه تحت القيادة الإسبانية، وحدات من اندونيسيا والهند ونيبال وفنلندا وايرلندا.
XS
SM
MD
LG