Accessibility links

logo-print

غارة جوية إسرائيلية على حي الشجاعية في مدينة غزة


أفادت مصادر طبية وأمنية فلسطينية أن فتاة فلسطينية قتلت وأصيب تسعة أشخاص آخرين بجروح في غارة شنتها طائرة إسرائيلية دون طيار على حي الشجاعية في مدينة غزة مساء الخميس.
وقال سكان الحي إن الصاروخ الذي أطلقته الطائرة استهدف أحد نشطاء حركة حماس يسكن الحي ولكنه نجا من محاولة الاغتيال.
وكان ستة فلسطينيين من بينهم خمسة من عائلة واحدة قد قتلوا صباح الخميس في غارة جوية إسرائيلية خلال عملية توغل للجيش الإسرائيلي في عبسان جنوب قطاع غزة.
وأوضحت المصادر أن العملية الإسرائيلية أسفرت عن إصابة 11 شخصا بجروح.
من ناحية أخرى، أدان نبيل أبو ردينة المتحدث باسم رئاسة السلطة الفلسطينية الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة وحمّل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد العسكري في الأراضي الفلسطينية والعواقب المترتبة عليه.
وطالب أبو ردينة في تصريح له الخميس المجتمع الدولي واللجنة الرباعية بالتدخل والضغط على الحكومة الإسرائيلية للكف عن سياسة القتل والاغتيالات.
وجاء في تقرير لوزارة الصحة الفلسطينية أن 290 فلسطينيا نصفهم تقريبا من الأطفال قتلوا في قطاع غزة بنيران القوات الإسرائيلية منذ اسر الجندي الإسرائيلي في نهاية يونيو/حزيران الماضي.
على الصعيد السياسي، قالت حركة فتح إن تصريحات المتحدث باسم حماس في بيروت أسامة حمدان والتي طالب فيها رئيس السلطة بالاستقالة تعد تهجما على الشرعية الفلسطينية.
بدوره، قال تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إن الأزمة بين حركتي فتح وحماس لن تحل إلا من خلال الكتل والقوى البرلمانية.
XS
SM
MD
LG