Accessibility links

logo-print

مقتل تسعة فلسطينيين خلال توغل إسرائيلي جنوب قطاع غزة


قتلت القوات الإسرائيلية تسعة فلسطينيين من بينهم ثلاثة على الأقل من حركة حماس خلال هجمات على قطاع غزة أمس، وقد ردت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس بإطلاق ستة صواريخ على الأراضي الإسرائيلية إلا أنه لم يصب أحد بأذى.
وكانت القوات الإسرائيلية قد توغلت في قرية عبسان جنوب قطاع غزة تحت غطاء من مروحيات عسكرية، واشتبكت مع مسلحين من ما أدى إلى مقتل ستة منهم.وفي وقت لاحق، أطلقت طائرة إسرائيلية دون طيار صاروخا على حي الشجاعية ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص من بينهم فتاة ووالدها، وإصابة أكثر من 10 آخرين بجراح.
هذا وقد استهدفت غارة إسرائيلية أخرى ورشة للحدادة في حي الزيتون بمدينة غزة ما أدى إلى تدميرها إلا أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات.
قال شهود عيان إن مسلحين مجهولي الهوية ألقوا قنبلة يدوية مساء الخميس على مقر إذاعة العمال المحلية في شمال مدينة غزة ثم أحرقوها.وأفاد الشهود أن المسلحين الذين كان بعضهم ملثما، فجروا القنبلة على باب المحطة ثم طلبوا من الموظفين والعاملين فيها إخلاءها قبل إشعال النار فيها.
هذا وقد أتت النار على مقر الإذاعة المكون من خمس طبقات والتي يملكها اتحاد نقابات العمال وهو اكبر اتحاد في الأراضي الفلسطينية وتسيطر عليه حركة فتح.
XS
SM
MD
LG