Accessibility links

رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم : إستحق منتخبنا التأهل للنهائيات


قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد إن تأهل المنتخب العراقي لكرة القدم إلىنهائيات امم اسيا 2007 كان تتويجا لجهود المنتخب الجبارة وإلى قدرة اللاعبين وارادتهم في التغلب على الظروف التي تمر بها بلادهم.
واضاف سعيد في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية "لقد استحق منتخبنا بلوغ النهائيات"، مؤكدا جدارته في تحقيق هذا الامتياز قبل انتهاء التصفيات".
وكان المنتخب العراقي قد حقق فوزا عريضا على نظيره السنغافوري في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الخامسة بنتيجة (4-2) على استاد خليفة في مدينة العين الاماراتية الاربعاء الماضي وتأهل رسميا قبل الجولة الاخيرة من التصفيات الى نهائيات كأس امم اسيا العام المقبل.
وتابع سعيد "لقد اظهر المنتخب العراقي في مباراته الاخيرة امام سنغافورة الوجه الحقيقي للكرة العراقية وهو يسعى الى المضي قدما باتجاه عهد جديد من الانتصارات الكروية".
واوضح ان "المنتخب العراقي يرغب بانهاء مشوار التصفيات بالفوز وسيعمل الجميع على تهئيته بطريقة مناسبة لخوض غمار الجولة الاخيرة بقوة".
ويلتقي العراق والصين في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في بكين ضمن الجولة السادسة والاخيرة لتحديد بطل المجموعة الخامسة بعد تأهلهما معا الى النهائيات.
من جهته، ذكر المدير الفني للمنتخب العراقي اكرم احمد سلمان لوكالة الأنباء الفرنسية "لقد قدمنا واحدة من المباريات الكبيرة، ومنتخبنا يظهر عادة بقوة في اللقاءات الحاسمة والحساسة التي تؤدي الى مفترق طرق".
واضاف "ادى جميع لاعبينا واجباتهم بطريقة صحيحة وخالية من الاخطاء واندفعوا لتحقيق الانتصار رغم تخلفنا مبكرا بهدف، ونرغب ان نختتم مشوار التصفيات بفوز مماثل يؤكد جدارة الكرة العراقية وقدرتها على خوض التحديات". ويتصدر المنتخب العراقي قائمة مجموعته برصيد 10 نقاط بفارق الاهداف امام الصين مقابل 4 نقاط لكل من سنغافورة وفلسطين اللتين خرجتا من المنافسة. على صعيد آخر، يبدأ المنتخب العراقي مطلع الشهر المقبل معسكرا تدريبيا في كوريا الجنوبية يلتقي خلاله مع منتخبها وديا قبل مواجهة الصين في 15 منه. يشار الى ان رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي وجه بمنح لاعبي المنتخب العراقي مكافآت مالية عند تأهله الى نهائيات اسيا 2007 حسب ما اعلن رئيس اللجنة الاولمبية العراقية بالوكالة بشار مصطفى الذي لم يكشف قيمتها
.
XS
SM
MD
LG