Accessibility links

logo-print

أرسنال يدرس إعادة هدافه التاريخي


قال مدرب نادي أرسنال الإنكليزي لكرة القدم، الفرنسي آرسن فينغر، إنه يدرس إعادة أسطورة التهديف الفرنسي تيري هنري إلى صفوف فريقه على سبيل الإعارة من نادي نيويورك رد بولز الأميركي.

وذكر فينغر في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني لنادي أرسنال أن "التعاقد مع هنري لوقت قصير يصب في مصلحتنا، ولكني لم أتقدم بأي طلب حتى الآن" مشيرا إلى أنه سيحدد اللاعبين الذين سيستقدمهم النادي في فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل خلال أسبوع.

ويحمل الهداف الفرنسي الرقم القياسي في تسجيل الأهداف لنادي أرسنال بإجمالي 226 هدفا سجلها على مدار ثمانية أعوام في الفترة من 1999 وحتى 2007.

وحصل هنري خلال مسيرته مع نادي أرسنال على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز مرتين، إضافة إلى ثلاثة ألقاب في كأس الاتحاد الإنكليزي، قبل أن يتم بيعه لنادي برشلونة الأسباني في عام 2007.

ويعاني فينغر من قلة المهاجمين في صفوف فريقه الذي بات يعتمد على الهولندي فان بيرسي بشكل أساسي مع تذبذب مستوى الإيفواري غيرفنهو والمغربي مروان الشماخ.

وتعزز عودة غيرفنهو والشماخ إلى منتخبيهما للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط القادمين من فرص هنري في العودة إلى فريقه القديم.

يذكر أن نادي أرسنال كان قد كشف النقاب مؤخرا عن تمثال لهنري خارج ملعبه "استاد الإمارات"، ضمن احتفالات النادي بمرور 125 عاما على تأسيسه.

XS
SM
MD
LG