Accessibility links

logo-print

الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال إفريقيا رغم هزيمته من أسيك العاجي


تأهل النادي الأهلي المصري إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا رغم هزيمته من نادي أسيك بطل ساحل العاج 2-1 ، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد في أبيدجان. وبهذا يكون النادي الأهلي قد فاز في مجموع المباراتين 3-2 حيث أنه قد فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة 2-صفر ، أحرزهما عماد متعب ومحمد أبو تريكة.
وقد أنهى النادي الأهلي الشوط الأول متقدما بهدف للا شيئ أحرزه مهاجمه الأنغولي فيلافيو.
ويلتقي النادي الأهلي المصري في الدور النهائي للبطولة والمؤهلة إلى نهائيات اليابان في ديسمبر المقبل مع نادي الصفاقسي التونسي الذي فاز بالأمس على نادي اورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بمجموع المباراتين 1-صفر.
وسيكون لقاء الذهاب بين الأهلي المصري والصفاقسي التونسي بالقاهرة يوم 29 أكتوبر المقبل ، على أن يكون لقاء العودة بتونس.
والمعروف أن الأهلي المصري هو حامل لقب بطولة دوري الأبطال الإفريقي ويسعى بدوره إلى الحفاظ على اللقب للعام الثاني على التوالي.

وكان فريق اسيك العاجي يسعى إلى وقف مسيرة الأهلي المصري حامل لقب البطولة عندما يستضيفه في مباراة العودة بالدور قبل النهائي لبطولة دوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم والتي أقيمت الساعة الثالثة والنصف عصرا بالتوقيت المحلي لساحل العاج باستاد هوفيه بوانيه الدولي بأبيدجان.

وكان المدير الفني للنادي الأهلي مانويل جوزيه قد قال إن المباراة صعبة ويفوز بها الفريق الأكثر تركيزا والأقدر على استغلال الفرص. وأضاف جوزيه "جئنا إلى أبيدجان من أجل الدفاع عن اللقب وذلك لن يتحقق إلا باجتياز عقبة اسيك والوصول إلى الدور النهائي."
وتابع "عندما أقول إنني أسعى إلى تحقيق الفوز فلأنني واثق في قدرات لاعبي فريقي وهم قادرون على تحقيق الفوز وهذا لا يقلل من شأن الفريق العاجي الذي يتميز لاعبوه بالشباب والسرعة والمهارة."

وكان الجهاز الفني لفريق أسيك قد فرض السرية التامة على تدريبات لاعبيه في الوقت الذي أكد فيه روجر ديزرت رئيس نادي أسيك أن فريقه قادر على هزيمة الأهلي المصري. ودعا ديزرت جماهير ساحل العاج إلى حضور المباراة مؤكدا أن الصعود للدور النهائي يتطلب من الجماهير العاجية مساندة فريقها.
وأدار المباراة طاقم حكام جزائري بقيادة جمال حمودي.
XS
SM
MD
LG