Accessibility links

logo-print

رونالدينيو يضع برشلونة في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم


انفرد برشلونة بصدارة ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم اثر فوزه الأحد على اشبيلية بثلاثة أهداف مقابل هدف في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتمكن البرازيلي رونالدينيو من الرد على الانتقادات التي استهدفته خصوصا بعد المستوى المتواضع الذي قدمه في مونديال 2006 في ألمانيا، وسجل هدفين لفريقه.

وسجل رونالدينيو أفضل لاعب في العالم في العامين الماضيين، الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 29 اثر خطأ ارتكبه المدافع الفرنسي جوليان اسكوديه على البرازيلي جوليانو بيلليتي، والثاني في الدقيقة 39 من ركلة حرة مباشرة.

وعزز الأرجنتيني ليونيل ميسي بالهدف الثالث اثر تمريرة متقنة من خافي (81)، في حين سجل المالي فريديريك كانوتيه هدف اشبيلية الوحيد من ضربة رأس قوية في الدقيقة 37 من المباراة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 16 نقطة وابتعد 3 نقاط عن فالنسيا و5 عن غريمه ريال مدريد الذي سقط أمام خيتافي صفر-1 السبت.

وفي المباراة الثانية على استاد "بلايدوس"، الحق سلتا فيغو الهزيمة الأولى بضيفه فالنسيا ثاني الترتيب بثلاثة أهداف مقابل هدفين. وفرض سلتا فيغو أفضليته الميدانية في المباراة إلا ان الهدف الأول كان من نصيب فالنسيا عبر رأسية من دافيد نافارو اثر كرة عرضية من فيا في الدقيقة 40 من المباراة.

ولم يتأخر رد سلتا فيغو بواسطة بايانو الذي اسكن الكرة بيمناه في الزاوية اليسرى الارضية لكانيزاريس اثر عرضية من فابيان كانوبيو في الدقيقة 45 من المباراة. وضرب سلتا فيغو مجددا مع بداية الشوط الثاني عندما اخفق دفاع فالنسيا في تشتيت الكرة بطريقة صحيحة فوصلت إلى سانتوس ايريني الذي سددها "طائرة" بيمناه فتحولت من احد المدافعين قبل أن تسكن الزاوية اليمنى الأرضية لكانيزاريس في الدقيقة 52.

ولم يكد فالنسيا يستفيق من صدمة الهدف حتى اضاف كانوبيو الهدف الثالث بيسراه من خارج المنطقة مستفيدا من اخفاق الحارس كانيزاريس في التعامل مع التسديدة والذي ارتكب خطأ فظيعا في صد الكرة التي مرت بين ساقيه. واعاد مورينتس فالنسيا الى اجواء المباراة بعد ان قلص الفارق مستغلا خطأ دفاعيا من ماتياس ليغوي الذي فشل في ابعاد كرة سهلة اثر تمريرة عرضية على الجهة اليسرى من البديل خايمي غاليفان مارتينيز وصلت الى مورينتس الذي سددها بيمناه في الزاوية اليمنى العليا للحارس بينتو في الدقيقة 63.

ولعب فالنسيا بعشرة افراد في الدقيقة الأخيرة بعد طرد دافيد البيلدا لحصوله على إنذار ثان في الوقت الضائع. وهو الفوز الثاني لسلتا فيغو مقابل تعادل و3 هزائم فرفع رصيده إلى 7 نقاط. وفشل ديبورتيفو كورونا في اللحاق بركب المتصدرين بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه بيتيس 1-1.

وتقدم ديبورتيفو في مستهل الشوط الثاني عن طريق خافيير اريزمندي ، وحافظ، رغم نقص صفوفه بطرد لويس بالانذار الثاني ، على تقدمه حتى الدقيقة الاخيرة الى ان جاء التعادل من ركلة جزاء في الدقية الأخيرة من المباراة نفذها البرازيلي دي بينيو روبرت. ورفع ديبورتيفو رصيده الى 11 نقطة وضعته في المركز السادس، مقابل 4 فقط لبيتيس.

وعلى استاد "انويتا" تغلب سرقسطة على مضيفه ريال سوسييداد متذيل الترتيب بثلاثة أهداف للارجنتيني دييغو الذي رفع رصيده الى 5 اهداف في الدوري، وكارلوس ديوغو ، مقابل هدف لخابي برييتو.

ولعب سوسييداد بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 32 بعد طرد غوتيريز ريفاس لحصوله على انذار ثان. وعلى ملعب "سيوداد دي فالنسيا" تغلب مايوركا على مضيفه ليفانتي بهدف لخوان ارانغو ، فيما سقط اوساسونا امام ضيفه المتعثر راسينغ سانتاندر بهدف للبرازيلي فيليبي ميلو دي كارفاليو .

وعلى ملعب "نو استادي" حقق اتلتيك بلباو فوزه الأول على حساب مضيفه جيمناستيك دي تاراغونا بثلاثة أهداف لفرانشيسكو يستي واندوني ايراولا ، مقابل هدفين لخوسو سارييغي والبرتغالي اريزا ماكوكولا. ولعب جيمناستيك بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 بعد طرد البرازيلي مانويل روز بانوس لحصوله على بطاقة حمراء.

وعلى استاد "ال مادريغال" تعادل فياريال مع ضيفه اسبانيول صفر-صفر. وكان اتلتيكو مدريد فاز على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-1 امس فصعد الى المركز الثالث برصيد 13 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 16 نقطة من 6 مباريات

2- فالنسيا 13 من 6

3- اتلتيكو مدريد 13 من 6

4- اشبيلية 12 من 6

5- ريال مدريد 11 من 6

XS
SM
MD
LG