Accessibility links

انتر ميلان يستعيد صدارة الدوري الإيطالي بعد خسارة روما وباليرمو


استعاد انتر ميلان حامل اللقب صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه كاتانيا بنتيجة 2-1 وخسارة المتصدر السابق روما أمام مضيفه ريجينا بهدف مقابل لا شيء وباليرمو أمام ضيفه اتالانتا بنتيجة 2-3.

في المباراة الأولى على ملعب "سان سيرو"، وجد انتر ميلان نفسه متأخرا امام الوافد الجديد الى دوري الاضواء كاتانيا منذ الدقيقة 16 بهدف رائع لجوزيبي ماسكارا قد يكون الأجمل منذ انطلاق الموسم، إذ وصلته الكرة من رمية جانبية فسيطر عليها ثم رفعها قبل أن يطلقها "طائرة" داخل شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار.

وتمكن انتر ميلان الذي افتقد جهود مهاجمه الأرجنتيني هرنان كريسبو ومواطنه استيبان كامبياسو بسبب الإصابة ولاعب وسطه الفرنسي باتريك فييرا للإيقاف، من ادراك التعادل في الدقيقة 29 بواسطة الصربي ديان ستانكوفيتش الذي تابع برأسه عرضية من البرتغالي لويس فيغو.

ومع بداية الشوط الثاني حاول مدرب انتر ميلان روبرتو مانشيني ان يتدارك الموقف عبر إخراجه المهاجم البرازيلي ادريانو الذي لم يقدم المستوى المتوقع منذ بداية الموسم وادخل مكانه الأرجنتيني خوليو كروز ليلعب إلى جانب السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، كما ادخل الظهير البرازيلي المتألق مايكون بدلا من مواطنه شيرير ماكسويل اندراده لاعب اياكس امستردام الهولندي سابقا.

ونجح مانشيني في خياراته اذ تمكن كروز من الحصول على ركلة جزاء بعدما أسقطه المدافع ماورو مينيلي داخل المنطقة عندما كان يحاول الأول الوصول إلى كرة عرضية من فيغو، الا ان المهاجم الأرجنتيني اخفق في ترجمة هذه الفرصة الثمينة إلى هدف بعدما تصدى الحارس ارماندو بانتانيلي لتسديدته ببراعة.

وجاء الفرج بالنسبة لمانشيني وانتر ميلان عبر ستانكوفيتش مجددا بتسديدة من اللمسة الأولى أطلقها الصربي في الدقيقة 75من حدود المنطقة بعدما تابع الركلة الحرة التي نفذها زميله فيغو وأبعدها بانتانيلي.

ورفع انتر ميلان رصيده إلى 14 نقطة واستعاد الصدارة من روما الذي عانى على استاد "غرانييو" لفك عقدة ريجينا الذي فرض طوقا دفاعيا محكما على مهاجمي فريق العاصمة فاخفقوا في تهديد مرمى الحارس ايفان بيليتزولي بشكل جدي خلال الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني فاجأ نيكولا اموروزو روما بهدف رائع عقب عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى مهاجم يوفنتوس السابق فتابعها بحركة خلفية طائرة بيمناه ووجدت طريقها إلى الزاوية الأرضية اليسرى للحارس الكسندر دوني.

وتجمد رصيد روما عند 12 نقطة، في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام باليرمو الذي سقط على ملعب "رنزو باربيرا" أمام ضيفه اتالانتا 2-3.

وافتتح كريستيان دوني التسجيل لاتالانتا مبكرا بكرة رأسية في الدقيقة 13 قبل أن يرد صاحب الأرض بواسطة الاسترالي مارك بريشيانو بعد توغل من البرازيلي اماوري كارفاليو في الجهة اليسرى ثم دخل إلى منطقة اتالانتا قبل أن يرفع الكرة لتجد في طريقها الدولي الاسترالي الذي أودعها شباك الحارس اليكس كالديروني.

ثم ضرب اتالانتا مجددا واستعاد التقدم بهدف من تسديدة صاروخية لمدافعه كلاوديو ريفالتا عقب ركلة ركنية ، قبل أن يفرض يوجينيو كوريني التعادل مجددا من ركلة جزاء بعد ارتكاب مدافع اتالانتا البرازيلي بيريرا ادريانو خطأ على دافيد دي ميكيلي داخل المنطقة.

ومع بداية الشوط الثاني استعاد اتالانتا التقدم مجددا بتسديدة من خارج المنطقة للاعب الوسط فرناندو تيسوني. وعلى ملعب "كارلو كاستيلاني" سقط امبولي أمام ضيفه فيورنتينا في دربي توسكانا بنتيجة 1-2. وافتتح دافيدي ماتييني التسجيل لصاحب الأرض في الدقيقة 28، قبل أن يعادل الروماني ادريان موتو في الدقيقة 67 ، ثم منح هداف الموسم الماضي لوكا طوني فيورنتينا الهدف الثاني في الدقيقة 77 ليرفع رصيده إلى 4 أهداف هذا الموسم.

وعلى ملعب "اينيو ترديني" واصل بارما عروضه السيئة بسقوطه أمام ضيفه اودينيزي بثلاثة أهداف نظيفة.

وافتتح الغاني سولي مونتاري التسجيل بتسديدة من حدود المنطقة فتحولت الكرة من المدافع ماسيمو باتشي قبل أن تسكن في الزاوية الأرضية للحارس الفونسو دي لوتشا.

ولم ينتظر اودينيزي كثيرا قبل ان يعزز تقدمه من ركلة جزاء في الدقيقة 12 سددها الدولي فينتشنزو ياكوينتا بنجاح. ثم أضاف اللاعب نفسه هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث بعد تمريرة متقنة من زميله في المنتخب انطونيو دي ناتالي في الدقيقة 66 ليرفع الأول رصيده إلى 4 أهداف في الدوري منذ بداية الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 14 من 6 مباريات

2- روما 12 من 6

3- باليرمو 12 من 6

4- اودينيزي 11 من 6

5 - سيينا 11 من 6

XS
SM
MD
LG