Accessibility links

عمير بيريتس يعلن أن الطيران الإسرائيلي لن يتوقف عن التحليق في الأجواء اللبنانية


أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيريتس الاثنين في كلمة أمام لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست أن الطيران الإسرائيلي سيواصل تحليقه في الأجواء اللبنانية ما دام تهريب السلاح قائما من سوريا باتجاه لبنان في انتهاك لقرار مجلس الأمن 1701 حسب قوله. وأضاف أن القرار 1701 الذي وضع في 14 آب/اغسطس الماضي حدا لهجوم اسرائيلي على لبنان دام اكثر من شهر لن يعتبر مطبقا إلا بعد إطلاق سراح الجنديين الاسرائيليين اللذين أسرهما حزب الله في 12 تموز/يوليو الماضي.
وكان الجنرال يوسي بايداتز رئيس قسم الأبحاث في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية قال الأحد خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية إن تهريب الأسلحة من سوريا إلى لبنان يتواصل بمشاركة رسمية من سوريا. وأضاف أن إسرائيل تملك أدلة ملموسة على هذا الأمر.
وكانت إسرائيل أعلنت في إيلول/سبتمبر الماضي أنها تحتفظ لنفسها بحق مهاجمة أية قوافل قد تنقل أسلحة مرسلة إلى حزب الله عبر الحدود اللبنانية -السورية.
وقالت ميري ايسير المتحدثة باسم رئيس الوزراء ايهود اولمرت إن إسرائيل تحتفظ لنفسها بحق الدفاع عن النفس وستسهر على تطبيق الحظر على الأسلحة على الحدود بين سوريا ولبنان.
XS
SM
MD
LG