Accessibility links

فضائية فرنسية تبث بالعربية في ديسمبر المقبل


أعلن مسؤولون في شبكة التلفزيون الاخبارية الفرنسية الدولية أن أكثر من 190 مليون شخص سيتمكنون من تلقي بث الشبكة "فرانس 24 " فور انطلاقها في شهر ديسمبر /كانون أول المقبل.
وتلتقط الشبكة التي سيتم اطلاقها بالنظام الرقمي والعادي في أوروبا والشرق الاوسط والشرق الادنى وافريقيا وفي نيويورك وواشنطن.
وذكرت مصادر مطلعة أن الشبكة ستبدأ بثها في السادس أو السابع من ديسمبر/كانون أول.
كما أن بث هذه الشبكة على الانترنت سيكون بثلاث لغات في نهاية الشهر المقبل ثم تطلق خدمتها بالكابل والأقمار الصناعية الاسبوع الاول من ديسمبر/كانون أول المقبل، عل حد قول جيرار سان بول المكلف بسياسة التحرير في الشبكة.
وستبث برامج الشبكة باللغات الفرنسية والانكليزية والعربية فور اطلاقها على شبكة الانترنت.
لكن بالكابل وعبر الاقمار الاصطناعية ستبدأ بثها باللغتين الانكليزية والفرنسية قبل بدء برامجها باللغة العربية بعد سبعة اشهر.
وستبث الشبكة على سبعة اقمار صناعية (هوتبيرد 7، واسترا 1، واتلانتيك بيرد 2، ويوروبيرد، وعربسات 3أ، ونايلسات 102، وان إس إس 7 ) تغطي اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا اي حوالى مئة مليون مشاهد في المغرب العربي والشرق الاوسط والشرق الادنى.
كما سيتابعها أكثر من 30 مليون مشاهد في اوروبا الغربية وحوالى 15 مليونا في وسط اوروبا وشمالها وشرقها وكل افريقيا الناطقة بالفرنسية وبالانكليزية.
وسوف تبث برامجها الانكليزية في اسرائيل في اطار باقة "يس" وفي الامارات العربية المتحدة على شبكة الكابل "اي-فيجن" اتصالات.
XS
SM
MD
LG