Accessibility links

إحالة أربعة متهمين إلى محكمة الجنيات بتهمة تهريب أسلحة


أحال النائب العام المصري أربعة أشخاص إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ لاتهامهم باستيراد وحيازة أسلحة نارية وذخائر وتليسكوبات بغير ترخيص.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن قرار الإحالة شمل كلا من النمساوي نوربرت هانز فورنجر والألماني فرنك ميشائيل بوركارت وكلاهما يعمل في مجال الأمن الخاص، ونبيل واصف حبيب واصف وهو محبوس وسامح مصطفى عبدا لبارى (هارب).

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن ضبط النمساوي والألماني بميناء القاهرة الجوى شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وبحوزتهما أربعة أسلحة نارية وأربعة تليسكوبات و200 طلقة تستخدم لتلك الأسلحة، كما قام المتهمين بالاتفاق على تهريب هذه الأسلحة إلى داخل البلاد، بحسب التحقيقات.

في هذه الأثناء، قال محمد الخولي المتحدث باسم المجلس الاستشاري المعاون للمجلس العسكري إن هناك معلومات لدى وزارة الداخلية عن ما يسمى بمخطط "لإحراق مصر" في 25 يناير/كانون الثاني القادم، في الذكرى الأولى للثورة المصرية.

وأشار إلى أن الشرطة على وعي بأن هناك مخططات تستهدف الوطن وأن هناك بعضا من القوى المعادية تستخدم نوعا من التخويف والترويع، على حد تعبيره.

وقال الخولى إن الداخلية ستستخدم منهج الاستباق من خلال المعلومات المتوفرة لديها عند حدوث أي أزمة وليس مواجهتها فقط، لافتا إلى أن ما يسمى بإحراق مصر قد يكون مجرد أسلوب للتخويف يهدد استقرار مصر.

وقال الخولي في اجتماع المجلس الاستشاري إن الداخلية ستتخفف من بعض المسؤوليات منها تأمين موسم الحج لتتفرغ لتحقيق الأمن الداخلي، مشيرا إلى أن الداخلية سوف تقوم بالقبض على كل المجرمين وكل التشكيلات العصابية المتخصصة في ارتكاب الجرائم منها الاختطاف أو الاستيلاء على السيارات والتي تستخدم السلاح الأبيض في عملية ترويع المواطنين.

XS
SM
MD
LG