Accessibility links

قطبا الكرة الأردنية يدخلان في مواجهة جديدة في كأس الاتحاد الأسيوي


سيكون استاد مدينة الملك عبد الله الثاني في منطقة القويسمة الثلاثاء على موعد مع مواجهة أردنية-أردنية جديدة بين قطبي الكرة الأردنية الفيصلي حامل اللقب والوحدات في إياب الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم. وستقام مباريات الذهاب الدور النهائي للمسابقة في 27 تشرين الأول/أكتوبر الحالي فيما تقام مباريات الإياب في 3 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وكان الفيصلي فاز ذهابا بهدف لعبد الهادي محارمة على استاد عمان الدولي قبل أسبوعين وأمام نحو 10 الاف متفرج، وكانت القمة التاريخية الأولى من نوعها للقطبين خارج النطاق المحلي. وبنتيجة مباراة الذهاب، ستكون فرصة الفيصلي أفضل لبلوغ النهائي إذ يكفيه التعادل فقط، في حين لا بديل للوحدات عن الفوز بفارق هدفين.

تأهل الفيصلي إلى نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الرابعة للدور الأول بفوزين على النجمة اللبناني 2-صفر وأم تي تي يو التركمانستاني 4-3 مقابل تعادل مع الأخير 1-1 وخسارة أمام النجمة 1-2، وفي دور الثمانية تأهل على حساب صن هاي من هونغ كونغ بركلات الترجيح بعد تعادله معه 1-1 ذهابا وايابا. أما الوحدات، فتصدر المجموعة الثالثة بفوزين على محمدان البنغالي 7-صفر في عمان و2-1 في دكا، وفي دور الثمانية فاز على تامبينسي روفرز السنغافوري 1-صفر في سنغافورة و4-صفر في عمان.

ويفتقد الفيصلي جهود اثنين من أبرز لاعبيه هما حاتم عقل ومؤيد سليم لحصول كل منهما على إنذارين، بينما يغيب عن الوحدات نجمه عامر ذيب للسبب ذاته. يقود الفيصلي العراقي عدنان حمد الذي شدد على ثقته بلاعبيه وقدرتهم حصد بطاقة التأهل مرة ثانية إلى نهائي المسابقة القارية رغم صعوبة المهمة ورغم حالة الإرهاق لمعظم لاعبيه جراء التحاقهم بالمنتخب، وقبل ذلك كانت رحلة فريقه الى نواكشوط التي شهدت تعادل الفيصلي مع النصر الموريتاني صفر-صفر ضمن ذهاب الدور الأول لدوري أبطال العرب.

وأكد حمد أن حظوظ فريقه "أقوى وأكبر رغم غياب النجمين مؤيد سليم وحاتم عقل"، لكنه "شدد على صعوبة المباراة مؤكدا على احترامه لقدرات الوحدات".

وتشكل المباراة الظهور الأول للمدير الفني الجديد للوحدات، لاعبه السابق جمال محمود، الذي تسلم مهمته الأسبوع الماضي خلفا للأردني الآخر محمد مصطفى الذي أقيل بعد أيام على تعيينه بسبب خسارة مباراة الذهاب.

وقال محمود لوكالة الصحافة الفرنسية إن الفرصة تبدو متاحة لفريقه للاحتفال بإنجاز تاريخي وأنه واثق من إمكانات لاعبيه وحرصهم بذل قصارى جهدهم وعبر الشوطين لتحقيق الهدف المنشود.

XS
SM
MD
LG