Accessibility links

مساع لتنظيم بطولة دولية كبرى مزدوجة في الصين لمحترفي التنس


قالت رابطة لاعبي التنس المحترفين يوم الاثنين إنها تريد من الصين تنظيم بطولة كبرى مزدوجة للرجال والسيدات بدلا من استضافة شنغهاي لبطولة كأس الأساتذة للرجال، وهي البطولة الختامية لموسم تنس الرجال والتي من المتوقع أن تعود مرة أخرى إلى أوروبا في المستقبل.
وقال اتيان دي فيلييرز الرئيس التنفيذي لرابطة لاعبي التنس المحترفين في مؤتمر صحفي خلال بطولة مدريد للأساتذة يوم الاثنين: "نريد بالطبع أن يكون لدينا بطولة في الصين سواء في شنغهاي أو في بكين. انه سوق رائع نظرا لحجم الجماهير وعدد السكان الضخم، كما أظهر تقبلا رائعا للرياضة".
وأضاف دي فيلييرز، نحن سعداء للغاية بطريقة إدارة شركائنا في الصين لبطولة كأس الأساتذة في شنغهاي، ونشعر بأنه يمكننا الانتقال إلى المستوى التالي وتنظيم بطولة مزدوجة كبرى. وفي الوقت ذاته نستطيع إعادة كأس الأساتذة مرة أخرى إلى أوروبا، وهو الأمر الذي نشعر بمدى أهميته.
وفي مارس/ آذار الماضي قال منظمو بطولة كأس الأساتذة التي تنطلق في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل إنهم يريدون الإبقاء على البطولة في شنغهاي حتى عام 2008 على أقل تقدير.
وقال دي فيلييرز إن رابطة لاعبي التنس المحترفين تريد إضافة بطولة مزدوجة للرجال والسيدات إلى جدول البطولات الأوروبية في الفترة ما قبل بطولة فرنسا المفتوحة في مايو/ أيار.
وأكد دي فيلييرز أن مدريد ستكون مرشحا قويا لتنظيم هذه البطولة الجديدة، وأن روما ومونت كارلو أبديا اهتماما بهذا الأمر أيضا.
XS
SM
MD
LG