Accessibility links

logo-print

مبادرة سياسية فلسطينية يتزعمها مستقلون وأكاديميون للمطالبة بتشكيل حكومة انتقالية من الكفاءات


أعلن عدد من السياسيين والنواب والأكاديميين ورجال الأعمال الفلسطينيين الثلاثاء عن مبادرة سياسية يطالبون فيها بتشكيل حكومة انتقالية من الكفاءات إذا لم يتم التوصل إلى حكومة وحدة وطنية مع نهاية شهر رمضان.

وحسب المبادرة التي حملت اسم "نداء من أجل فلسطين" والتي تم الإعلان عنها في مؤتمر صحافي في رام الله، يبقى تشكيل حكومة الوحدة الوطنية هو الخيار الأفضل.

أما في حال استمرار تعثر إمكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية حتى نهاية شهر رمضان فيدعو أصحاب المبادرة إلى تشكيل حكومة انتقالية من الكفاءات لمدة عام تعمل خلاله على معالجة الشأن الفلسطيني الداخلي وبخاصة وقف التدهور الاقتصادي والاجتماعي ومعالجة الفقر والبطالة وكسر الحصار السياسي.

ومن بين الشخصيات المشاركة في هذه المبادرة اقتصاديون ورجال أعمال وأعضاء في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ونواب في المجلس التشريعي ومنهم النائبة حنان عشراوي ووزير المالية الأسبق سلام فياض.

وكان سياسيون وممثلون عن فصائل يسارية فلسطينية وحقوقيون، اجتمعوا أكثر من مرة خلال الشهرين الماضيين لبلورة هذه المبادرة والإعلان عنها، حيث تم تشكيل لجنة متابعة للمبادرة تتكون من حوالي 21 شخصية، غالبيتهم من المستقلين.
XS
SM
MD
LG