Accessibility links

مقتل فلسطينيين في توغل إسرائيلي في شمال قطاع غزة


قتل فلسطينيين أحدهما ناشط في الجناح العسكري لحركة حماس مساء الثلاثاء خلال عملية توغل إسرائيلية في جباليا شمال قطاع غزة حسب مصادر طبية فلسطينية.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي رد على مجموعة من كتائب عز الدين القسام أطلقت قذيفة مضادة للدروع على آلية إسرائيلية بإطلاق النار على أفراد المجموعة ما أدى إلى مقتل زاهر الطناني وغازي أبو دحروج.
من ناحية أخرى، قال مسؤولون فلسطينيون إن جنودا إسرائيليين قتلوا ثلاثة مسلحين فلسطينيين ومدنيا الثلاثاء بالرصاص خلال حملة لاعتقال أشخاص يشتبه بأنهم ناشطون في الضفة الغربية.
وذكر المسؤولون أنه في حادث آخر أصيب 13 شخصا آخرين بجروح خلال اشتباك وقع قرب بلدة جنين حيث قتل الجنود الإسرائيليون عضوا في حركة الجهاد الإسلامي ومدنيا في وقت لاحق كما اعتقلوا خمسة مسلحين.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد الواقعتين، وقال إن جنوده تعرفوا على مسلح من حركة الجهاد الإسلامي وأطلقوا عليه ذخيرة حية في حين أطلقوا ذخيرة مطاطية على القتيل الثاني.
وفي السياق ذاته، ذكر مسؤولون طبيون فلسطينيون أن القوات الإسرائيلية قتلت ناشطين فلسطينييْن بالرصاص في مخيم للاجئين بمدينة نابلس في الضفة الغربية.
وذكر المسؤولون أن الناشطين ينتميان لكتائب شهداء الأقصى المنبثقة عن حركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
وقال مصدر عسكري إن وحدة خاصة تابعة للجيش كانت في المنطقة تحاول اعتقال مسلح مطلوب حينما رصدت الناشطين.
يأتي ذلك في الوقت الذي صعـّدت فيه إسرائيل عملياتها العسكرية ضد الناشطين الذين يطلقون صواريخ على بلدات إسرائيلية من قطاع غزة بشن حملات أسفرت عن مقتل واحد وعشرين فلسطينيا منذ يوم الخميس الماضي.
XS
SM
MD
LG