Accessibility links

logo-print

حلف الأطلسي يعلن عن خطة لتثبيت الأمن في سائر أنحاء أفغانستان


أعلن قائد قوات حلف الأطلسي في أفغانستان الجنرال البريطاني ديفيد ريتشارد البدء بتنفيذ خطة أمنية تشمل سائر الأراضي الأفغانية، مشيرا إلى أنه يتعيّن على المجتمع الدولي الإفادة من الانتصارات الميدانية التي تحققت على عناصر الطالبان خلال الصيف المنصرم.

وقال الجنرال ريتشارد.
"إن الخطة تتضمن على سبيل المثال تأمين سلامة التنقل على الطرقات السريعة من العاصمة كابول وإليها، خصوصا الطرقات الرئيسية باتجاه الشرق وعلى طول الطريق السريع الجنوبي. يجب أن يشعر المواطنون بأن الحكومة تحميهم."

وأضاف الجنرال ريتشارد أنه بعد الانتصارات على طالبان، يجب على حلف الأطلسي والحكومة الأفغانية والمنظمات الخاصة للمساعدات أن تبرهن للشعب الأفغاني على قدرتها على إعادة بناء البلاد وتطويرها.
وأضاف:
" ما يجب القيام به لا يقتصر على القول بأننا سنقوم بإعادة بناء وتطوير هذا المرفق أو ذاك في خلال يوم وليلة لأن الشعب الأفغاني يعلم أن هذا الأمر مستحيل. ما يجب القيام به هو خطوات عملية وميدانية."

وحذر الجنرال ريتشارد من أنه إذا لم يتم الشروع في تنفيذ هذه المشاريع في الأشهر الستة القادمة، فإن الربيع الأفغاني القادم سيكون صعبا لأن الأفغان عندها سيكونون مستعدين لدعم المسلحين، حسب تعبيره.
XS
SM
MD
LG