Accessibility links

مانشستر يونايتد يسحق كوبنهاغن ويتصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا


فاز مانشستر يونايتد الانكليزي على كوبنهاغن الدنماركي بثلاثة أهداف نظيفة الثلاثاء في مانشستر ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. وسجل أهداف مانشستر يونايتد كل من بول سكولز والايرلندي جون اوشي وكيرون ريتشاردسون.

وحقق مانشستر بذلك فوزه الثالث على التوالي وتصدر مجموعته برصيد تسع نقاط. كما حقق ليون الفرنسي أيضا فوزه الثالث على التوالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اثر تغلبه على دينامو كييف الأوكراني بثلاثة اهداف نظيفة. وفي المجموعة الخامسة، وعلى ملعب "فارول" حقق ريال مدريد فوزا كبيرا على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني 4-1.

وبدأ مدرب ريال مدريد الايطالي فابيو كابيللو المباراة بابقاء المهاجم البرازيلي رونالدو الذي طرد خلال مباراة فريقه مع خيتافي في الدوري المحلي السبت الماضي (صفر-1)، فيما شارك القائد راوول غونزاليز منذ البداية بعد ان كان الشك يحوم حول مشاركته في مباراة اليوم بسبب الاصابة.

وضرب ريال مدريد باكرا عبر مدافعه الدولي سيرجيو راموس اثر ركلة ركنية لعبت الى خوسيه ماريا غوتي الذي حول الكرة عرضية فوصلت الى راموس الذي ارتقى فوق المهاجم فالنتين باديا قبل ان يودع الكرة برأسه داخل مرمى الحارس البرتغالي كارلوس البرتو فرنانديز في الدقيقة 9 من المباراة.

وتمكن راوول من تعزيز النتيجة بعدما توغل البرازيلي روبينيو في الجهة اليسرى وتلاعب بالمدافع كليمي سابان قبل ان يمرر الى مواطنه ايمرسون الذي حولها بدوره الى المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي فسدد الاخير الا ان الحارس فرنانديز صد الكرة فوصلت الى القائد راوول الذي سدده بيسراه في وسط المرمى الروماني في الدقيقة 34 من المباراة.

واضاف روبينيو الهدف الثالث للفريق الملكي بعدما تلاعب بسابان مرة جديدة اثر تمريرة من غوتي، قبل ان يسدد بيمناه في الزاوية اليمنى العليا لفرنانديز بعدما تحولت الكرة من المدافع دورين غويان في الدقيقة 57 من المباراة. وتمكن باديا من تقليص الفارق مستغلا بعض الضياع في دفاع ريال مدريد اثر ركلة ركنية من دورين غويان، فوضع الكرة بيمناه من مسافة قريبة داخل شباك الحارس ايكير كاسياس في الدقيقة64، الا ان فان نيستلروي اعاد الفارق على ما كان عليه بتسجيله الهدف الرابع لفريق العاصمة الاسبانية بيمناه اثر تمريرة من المالي ماماو ديارا في الدقيقة 76.

وفي المجموعة الثامنة، وعلى ملعب "كونستانت فاندن ستوك" استعاد ميلان الايطالي نغمة الانتصارات بعد اربعة تعادلات، بينها امام ليل الفرنسي (صفر-صفر) في المسابقة الاوروبية العريقة، بفوزه على مضيفه اندرلخت البلجيكي 1-صفر. ويدين الفريق الايطالي بفوزه الثاني، بعد الاول على ايك اثنيا اليوناني (3-صفر)، إلى نجم وسطه البرازيلي كاكا الذي سجل هدف المباراة الوحيد من تسديدة صاروخية من خارج المنطقة اثر تمريرة من الهولندي كلارنس سيدورف في الدقيقة 58.

ولعب ميلان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 47 بعد طرد ظهيره الايسر دانييلي بونيرا. وفي موسكو، وضع سسكا موسكو الروسي حدا لمسلسل انتصارات ضيفه ارسنال الانكليزي وفاز عليه بهدف مقابل لا شيء.

وكان ارسنال حقق ستة انتصارات على التوالي، بينها 4 في الدوري المحلي، إلا أن الفريق الروسي كان له كلامه على ارضه وبين جماهيره، ليقطع شوطا هاما نحو التأهل إلى الدور الثاني بعدما تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط مقابل 6 لارسنال، فيما يقبع بورتو في المركز الثالث برصيد نقطة، وهو سيواجه لاحقا هامبورغ الاخير دون نقاط.

وفي المجموعة ذاتها وعلى "استاديو دي دراغاو" عمق بورتو من جراح ضيفه هامبورغ الألماني بالفوز عليه 4-1.

وافتتح الفريق البرتغالي التسجيل عبر الأرجنتيني ليساندرو لوبيز بعدما توغل البرازيلي اندرسون في الجهة اليسرى قبل ان يعكس الكرة إلى الخلف فوجدت في طريقها لوبيز الذي أودعها في الشباك الخالية من حارسها ساشا كيرسشتاين في الدقيقة 14.

واضاف الفريق البرتغالي هدفا ثانيا في الدقيقة 45عبر ركلة جزاء نفذها الارجنتيتني لويس غونزاليز بعدما لمس الصربي دانييل ليوبويا الكرة بيده داخل المنطقة. وتمكن هيلدير بوستيغا من اضافة الهدف الثالث لبورتو في الدقيقة 69 قبل ان يضيف لوبيز ههدفه الشخصي الثاني وهدف فريقع الرابع في الدقيقة81، قبل ان يحصل هامبورغ على هدف الشرف عبر بيوتر تروشوفسكي في الدقيقة 89.

وعلى "استاديوم ليل ميتروبول" فاز ليل الفرنسي على ضيفه ايك اثينا بثلاثة أهداف أحرزهما ماتيو روبيل ودانييل جيغاكس وجان ماكون ، مقابل هدف للصربي فلاديمير ايفيتش.

XS
SM
MD
LG