Accessibility links

القوات الإسرائيلية تتوغل في قطاع غزة وتقتل أربعة فلسطينيين بينهم ثلاثة من حماس


قتل أربعة فلسطينيين بينهم ثلاثة ناشطين في حركة حماس ليل الثلاثاء وصباح الأربعاء في عمليتي توغل قامت بها القوات الإسرائيلية في قطاع غزة .

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفرنسية إن عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية توغلت صباح الأربعاء شرق معبر رفح وبدأت بعمليات تجريف واسعة بحجة البحث عن أنفاق.

وصرح مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة لوكالة الأنباء بأن شابين في الـ 23 والـ 24 من العمر قتلا صباح الأربعاء شرق معبر رفح برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية توغل جنوب قطاع غزة.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان أن القتيلين هما من القادة الميدانيين للكتائب.
وأكدت كتائب القسام أنها ستواصل طريق الجهاد والمقاومة والدفاع عن أبناء الشعب وكرامة الأمة.

وردا على سؤال لوكالة الأنباء الفر نسية، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن القوات العاملة في جنوب قطاع غزة للعثور على أنفاق يتم تهريب الأسلحة عبرها من مصر وتدمير البنى التحتية للإرهابيين، رصدت صباح الأربعاء فلسطينيين مسلحين وأطلقت عليهما النار وأصابتهما.

وكانت مصادر طبية فلسطينية ذكرت أن فلسطينيين أحدهما ناشط في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس، قتلا ليل الثلاثاء برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية توغل في منطقة شرق مخيم جباليا بشمال قطاع غزة.

وأدان غازي حمد الناطق باسم الحكومة الفلسطينيةبشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة في الأراضي الفلسطينية والتي كان آخرها اجتياح مدينة رفح وقباطية بالضفة الغربية .

وطالب حمد المجتمع الدولي والأمم المتحدة باتخاذ خطوات جادة وحاسمة لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية المدنيين، ودعا الفلسطينيين إلى مزيد من التلاحم و الصمود و تعزيز الجبهة الداخلية ونبذ كل أشكال العنف الداخلي.

وبمقتل هؤلاء الفلسطينيين يرتفع عدد الذين قتلوا إلى 5,442 منذ بداية الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000 معظمهم من الفلسطينيين، حسب حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفلسطينية.
XS
SM
MD
LG