Accessibility links

logo-print

مصر تحرز سبع ميداليات في بطولة العالم للكاراتيه في فنلندا


حقق منتخب مصر للكاراتيه سبع ميداليات في بطولة العالم التي استضافتها فنلندا في الفترة من 10- 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ليحتل المركز الـ10 في الترتيب العام للدول المشاركة.
وفازت ايطاليا بالمركز الأول وجاءت اليابان في المركز الثاني.
وقال منصور زاهر رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه الذي تأسس عام 1973، إن ما حققه المنتخب المصري للرجال والسيدات يعد انجازا بكل المقاييس.
وأضاف زاهر لوكالة رويترز للأنباء أنه لم يسبق لمصر الفوز بسبع ميداليات في أي بطولة في كأس العالم منذ إنشاء الاتحاد المصري للكاراتيه وحتى الآن، ونجحنا في فنلندا بانتزاع الميداليات السبع وسط منافسات قوية من لاعبي ولاعبات 60 دولة.
وقال محمد الطهراوي نائب رئيس بعثة منتخب مصر للكاراتيه إن منتخب مصر حصل على فضيتين وخمس برونزيات في البطولة حيث حقق كل من مهند مجدي ومحمد عبد الرحمن ميداليتين فضيتين في مسابقة فردي الكوميتيه.
وأضاف الطهراوي أن منتخب مصر للرجال أحرز الميدالية البرونزية والمركز الثالث في مسابقة الكاتا وسط مشاركة 45 دولة تضم منتخباتها أفضل لاعبي الكاتا على مستوى العالم ومنها ايطاليا وفرنسا وإيران واليابان وروسيا واليابان.
وتابع الطهراوي "حصلنا على الميدالية البرونزية في الكوميتيه لفرق الرجال، وهذه هي المرة الأولى لمنتخب الرجال الذي يفوز فيها بهذه الميدالية منذ إنشاء الاتحاد المصري للعبة."
وحصل كل من ابراهيم خليفة والسيد الفقي على برونزيتين في فردي الكوميتيه، فيما فازت هبه السيد ببرونزية فردي السيدات.
ويقيم الاتحاد المصري للكاراتيه حفلا الأسبوع المقبل لتكريم الفائزين في بطولة العالم.
XS
SM
MD
LG