Accessibility links

تشيلسي يهزم برشلونة وانترميلان يحقق فوزه الأول في دوري أبطال أوربا


حسم تشيلسي الانكليزي مواجهة القمة مع ضيفه برشلونة الاسباني حامل اللقب بالفوز عليه بهدف مقابل لا شيء الأربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويدين تشيلسي بفوزه الغالي لمهاجمه العاجي ديديه دروغبا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 46 مانحا فريقه الفوز الثالث، ليقطع بالتالي الفريق اللندني شوطا كبيرا نحو الدور الثاني.

وغاب عن تشيلسي حارسه التشيكي بيتر تشيك الذي تعرض السبت الماضي لحادثة مخيفة أمام ريدينغ في الدوري المحلي، إذ اصيب بكسر في جمجمته اثر ضربة قوية من ستيفن هانت، ثم تعرض بديله الايطالي كارلو كوديتشيني إلى ارتجاج في المخ في نفس المباراة، لذا اضطر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى إشراك الحارس الثالث البرتغالي هنريكي هيلاريو الذي كان على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقه إذ قدم أداء مميزا أمام مهاجمي الفريق الكاتالوني.

وبدوره افتقد برشلونة إلى خدمات مهاجمه الكاميروني صامويل ايتو الذي غاب بسبب الإصابة، فأشرك المدرب الهولندي فرانك رايكارد الايسلندي الدولي ايدور غوديونسون. كما غاب عن برشلونة مدافعه البرازيلي جوليانو بيليتي الذي اصيب في كتفه خلال مباراة الفريق أمام اشبيلية في الدوري المحلي.

يذكر أن الفريقين يتواجهان للموسم الثالث على التوالي بعد أن اوقعتهما قرعة الدور الأول في المجموعة ذاتها إلى جانب فيردر بريمن الألماني الذي دخل في صراع مع برشلونة على المركز الثاني بعد فوزه على ضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري 2-صفر.

وعلى ملعب "فيسير" حقق بريمن فوزه الأول بتغلبه على ضيفه ليفسكي صوفيا، بفضل المدافع البرازيلي رونالدو ابريسيدو رودريغيز "نالدو" الذي افتتح التسجيل من ركلة حرة تحولت من لاعب ليفسكي البرازيلي لوسيو فاغنر في الدقيقة 45، ثم أضاف مواطنه دييغو الهدف الثاني بعدما تبادل الكرة مع الكرواتي ايفان كلاسنيتش في الدقيقة 73 من المباراة.

وأصبح رصيد بريمن 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن برشلونة الذي تعادل معه في الجولة السابقة بهدف لكل منهما. وفي المجموعة الثانية وعلى ملعبه "سان سيرو" حقق انتر ميلان الايطالي فوزه الأول على حساب ضيفه سبارتاك موسكو الروسيبهدفين مقابل هدف واحد.

وكان انتر ميلان سقط في الجولتين السابقتين أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي بهدف وأمام بايرن ميونيخ الألماني بهدفين نظيفين.

وأصبح انتر ميلان في المركز الثالث برصيد 3 نقاط متخلفا بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثاني سبورتينغ لشبونة البرتغالي الذي سقط على أرضه امام بايرن ميونيخ صفر-1، ما سمح للفريق البافاري بقطع شوط كبير نحو الدور الثاني بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط من 3 انتصارات.

وسجل هدف بايرن ميونيخ الوحيد باستيان شفاينستايغر بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة اسكن من خلالها الكرة في الزاوية اليسرى الأرضية للحارس البرتغالي ريكاردو في الدقيقة 19 . وهي المرة الأولى التي يتواجه فيها الفريقان في المسابقات الأوروبية، علما ان سبورتينغ لم يفز في 12 مواجهة سابقة امام اي من الفرق الألمانية ، في وقت لم يخسر بايرن في البرتغال.

وفي المجموعة الثالثة، فاز ليفربول الانكليزي على مضيفه بوردو الفرنسي بهدف مقابل لا شيء. ويدين ليفربول بفوزه إلى عملاقه بيتر كراوتش الذي سجل الهدف بكرة رأسية بعد عرضية من الويلزي كريغ بيلامي في الدقيقة 58. وغاب عن ليفربول قائده ستيفن جيرارد وروبي فاولر ودانيال اغر بسبب الاصابة، فيما حرمت الإصابة لاعب بوردو التشيكي فلاديمير سميتشر من المشاركة ضد فريقه السابق.

وكسر ليفربول العقدة التي لازمته مؤخرا اذ فشل في تحقيق الفوز خارج ملعبه في 7 مباريات هذا الموسم. وفي المجموعة ذاتها وعلى ملعب "اتاتورك الاولمبي" حقق ايندهوفن الهولندي فوزا غاليا على مضيفه غلطة سراي التركي بنتيجة 2-1.

وفي المجموعة الرابعة وعلى ملعب "ميستايا" خطا فالنسيا الاسباني خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني بتحقيقه الفوز الثالث على حساب ضيفه شاختار دانيتسك الاوكراني بهدفين نظيفين.

XS
SM
MD
LG