Accessibility links

logo-print

اتحاد جدة للدور الثاني ومهمة صعبة للأهلي القطري في دوري أبطال العرب


قاد الحارس الشاب ياسر المسيليم فريقه اتحاد جدة السعودي للدور الثاني من دوري أبطال العرب لكرة القدم بعد تصديه لركلتي جزاء كانتا كفيلتين بتأهل فريقه على حساب مضيفه الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 9-8 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.
ولجأ الفريقان مباشرة لركلات الجزاء دون خوض شوطين إضافيين حسب لوائح البطولة.
وبدأ الاتحاد المنستيري الشوط الأول بهجوم ضاغط، وكانت أولى فرصه عن طريق أكرم معتوق الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة الـ6 وعاد اللاعب نفسه ليصوب كرة رأسية علت عارضة مرمى الأهلي في الدقيقة الـ29.
ومع انطلاق الشوط الثاني كان فرج توني قريبا من ان يضع المنستيري في المقدمة لولا براعة المسيليم الذي تصدى لتسديدته على مرحلتين في الدقيقة الـ48.
واعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة التي كان أخطرها كرة مالك معاذ الذي سددها قوية ولكنها علت العارضة في الدقيقة 67، وكان بإمكان معاذ أن يحسم الفوز لفريقه في الدقيقة 82 لولا تألق الحارس عادل النفزي الذي أنقذ المنستيري من هدف محقق.
وتتوجه غدا الجمعة إلى العاصمة الأردنية عمان بعثة نادي الأهلي القطري استعدادا للقاء العودة مع شباب الأردن في الدور الأول لدوري أبطال العرب لكرة القدم.
وتنتظر الأهلي مهمة صعبة للغاية لحاجته إلى الفوز بفارق 3 أهداف لتعويض خسارته في الذهاب بنتيجة 2-صفر، أو الفوز بهدفين واللجوء إلي ركلات الترجيح.
وتتمثل صعوبة مهمة ممثل الكرة القطرية في رفض اتحاد اللعبة المحلي تأجيل مباراته اليوم الخميس مع الوكرة، احد فرق المقدمة في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري المحلي، والتي يسعى الأهلي للفوز بها للتخلص من المركز التاسع الذي يحتله حاليا. ومن ثم السفر ظهر الجمعة لخوض الحصة التمرينية الوحيدة على ملعب المباراة دون الحصول علي راحة كافية بين المباراتين الهامتين.
ورغم صعوبة المهمة، فان كادر الأهلي أعرب عن عزمه العودة بالفوز وبطاقة التأهل،وقد أكد الشيخ خالد بن علي آل ثاني رئيس النادي ورئيس البعثة، رفضه فكرة الانسحاب من البطولة العربية، مؤكدا ثقته في فريقه وفي لاعبيه. كما أكد خالد شبيب الأمين العام للنادي ورئيس جهاز الكرة لوكالة الأنباء الفرنسية، أن فريقه لن يستسلم ويسعى إلى الفوز وتشريف الكرة القطرية.
XS
SM
MD
LG