Accessibility links

هل يشارك فان نيستلروي مع منتخب هولندا في أولمبياد بكين 2008؟


أعرب مهاجم نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم الهولندي رود فان نيستلروي عن رغبته في المشاركة مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الاولمبية المقبلة المقررة في بكين عام 2008 حسبما ذكر "راديو 1" الهولندي اليوم الخميس.
وقال تشارلز فان كوميني رئيس البعثة الهولندية للاولمبياد: "قال لي رود انه سينضم للمنتخب بكل سرور".
ويسعى منتخب هولندا للشباب وبطل أوروبا الحالي، للتأهل إلى الألعاب في حال احتلاله إحدى المراكز الأربعة الأولى في بطولة أوروبا المقبلة التي ستنظم على أرضه في شهر يونيو/حزيران المقبل.
وينص نظام الدورة الاولمبية على مشاركة لاعبين ما دون سن الـ23 باستثناء ثلاثة لاعبين فوق السن المحدد، ويرغب فان نيستلروي أن يكون أحدهم. وقد تلقى مدرب منتخب الشباب هذا الخبر بايجابية.
وكان فان نيستلروي البالغ من العمر 30 عاما قد شارك مع المنتخب الهولندي في مونديال ألمانيا الأخير، ولم يسجل سوى هدف واحد، ما دفع المدرب ماركو فان باستن إلى تفضيل مهاجم ليفربول الحالي ديرك كويت، ومن ثم ابعد لاعب مانشستر يونايتد السابق عن المنتخب بعد المونديال مفضلا مهاجم اياكس امستردام الصاعد كلاس يان هونتيلار.
وقد اضطر فان باستن لاستدعاء نيستلروي مجددا للاستفادة من خبراته في التصفيات الأوروبية غير انه المهاجم الفذ رفض العودة إلى المنتخب "البرتقالي".
XS
SM
MD
LG