Accessibility links

logo-print

أميتاب باتشان يلعب دور الشرير في نسخة جديدة من فيلم الشعلة


يلعب النجم الهندي المشهور أميتاب باتشان دور رجل عصابات متعطش للدماء في نسخة جديدة لفيلم من كلاسيكيات السينما الهندية كان قد لعب فيه دور البطل المحبوب. وقال باتشان ((64 عاما في مقابلات أجريت معه في الاونة الاخيرة انه كان يود حتى في المرة الاولى أن يلعب دور جبار سينغ الشرير الذي يمضغ التبغ في فيلم "شولاي" أو الشعلة.
لكنه نال بدلا من ذلك دور محتال تائب يحاول مع زميل له انقاذ القرية من براثن الشرير في الفيلم الذي أنتج عام 1975 ولاقى اعجابا كبيرا من الجماهير.
وحينها لعب الممثل الصاعد انذاك أمجد خان دور جبار وأصبح واحدا من أساطير بوليوود بسبب أدائه لشخصية جبار التي أصبحت أشهر الشخصيات الشريرة في السينما الهندية.
ويحمل الفيلم الجديد وعنوانه "شعلة رام جوبال فارما" وهو اسم مخرجه لتوضيح أن هذه هي رؤيته الخاصة للفيلم.
وقال فارما وهو مخرج معروف في بوليوود باختياره للافلام غير التقليدية لرويترز عن فيلمه الجديد بانه رؤية متميزة لفيلم شولاي "الشعلة " تدور في حقبة زمنية مختلفة.
ولا يدور فيلم فارما في وديان شمال الهند كما كان الحال في النسخة الاصلية بل في مدينة مومباي التي تعتبر مركزا ماليا وترفيهيا.
كما لا يقود جبار عصابة عشوائية من اللصوص لكنه يقود عصابة للجريمة المنظمة.
وقال فارما الذي شاهد الفيلم نحو 27 مرة :"أنا أشد المعجبين بفيلم شولاي وبشخصية جبار. على مدى سنوات نمت أسطورة جبار بقوة."
ويقول فارما ان اختيار باتشان للقيام بدور جبار كان طبيعيا بسبب التركيبة المعقدة للشخصية. ويلعب دور البطلان كل من أجاي ديفجان والممثل الجديد موهيت أهلاوات.
ويجري حاليا تصوير النسخة الجديدة في استديوهات مومباي ومن المقرر عرضه في مايو أيار المقبل.
وقال فارما "كنا بحاجة لشخص مهم يلعب الدور الذي جسده أمجد خان ومن سيكون أفضل من باتشان."
ويبدو جبار في النسخة الجديدة أكبر سنا من النسخة القديمة ويمسك بعصا رأسها على شكل عقرب بدلا من الحزام الجلدي المسنن الذي كان يطوح به جبار في الفيلم الاصلي. كما وضع له المخرج ندبة بارزة في أنفه.
وقال فارما إن جباريبدو خطرا وشريرا. تمنحه الندبة مظهرا مؤثرا واستبداديا.
وطلب المخرج من باتشان ارتداء عدستين لاصقتين واحدة زرقاء والاخرى خضراء اللون.
وأشار الى أنه عندما عرض الدور على باتشان انفجر الممثل في الضحك ظنا منه أنها دعابة.
ومثل باتشان في أكثر من 150 فيلما جسد فيها شخصيات تراوحت بين المتمرد وضابط الشرطة المخلص.
XS
SM
MD
LG