Accessibility links

الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يحقق في دعاوى تعرض مكارثي لإهانات عنصرية


يعزم الاتحاد الاوروبي لكرة القدم التحقيق في الدعاوى المتعلقة بتعرض بيني مكارثي مهاجم منتخب جنوب افريقيا وفريق بلاكبيرن روفرز الانجليزي لاهانات عنصرية خلال مباراة فريقه التي فاز بها على مضيفه فيسلا كراكوف البولندي في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي يوم الخميس.
وقال مارك هيوز المدير الفني لبلاكبيرن عقب فوز فريقه بالمباراة بهدفين لهدف واحد في اطار مباريات المجموعة الخامسة بأنه يشعر بالانزعاج لان عددا من التعليقات صدرت ضد مكارثي خلال المباراة .
وقال هيوز إن التعليقات اتخذت طابعا عنصريا وأنه سيتم إبلاغ الاتحاد الاوروبي عنها وان الامر قد القي بظلاله علي الاداء الرائع للفريق.
وقال ويليام جايلارد المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي لاذاعة BBC 5 Live الجمعة ان المشكلة تكمن دائما في العثور علي دليل قوي ولكن مثل هذه الامور تؤخذ بشكل جاد للغاية.
وقال إن بيني مكارثي يتواجد في الملاعب منذ فترة طويلة وشارك في أهم بطولة وهي دوري الابطال وبالتالي فانه لا يوجد شك في كلامه.
وقال جايلارد ان الوقت لايزال مبكرا لتلقي تقارير الحكم والمراقب.
وعلي الرغم من الشعور بالقلق الشديد من الادعاءات الاخيرة حول التصرفات العنصرية الا أن جايلادر رحب بتصرف مكارثي تجاه ماتعرض له.
وقال انها شجاعة من جانب مكارثي أن يدين هذه الاساءة.
وأعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم صراحة انه سيدعم بلاكبيرن الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز في أي اجراء يتقدم به الى الاتحاد الاوروبي.
XS
SM
MD
LG