Accessibility links

أسواق العالم تترقب النسخة الجديدة من نظام ويندوز


أكد ستيفين بالمر الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت أن ويندوز فيستا سيكون متاحا لخدمة الشركات بحلول نهاية العام الحالي وللمستخدمين الشخصيين بحلول بداية العام المقبل نافيا أي خطط للشركة تأجيل إطلاقه بسبب تحفظات شركات أمن المعلومات مثل ماكافي وسيمانتك على زيادة مايكروسوفت مستوى الأمن في نظام التشغيل الجديد الأمر الذي قد يعوق عمل مثل هذه البرامج مالم توافق مايكروسوفت على منحها صلاحيات لتجعل برامجها متوافقة مع نظام التشغيل الجديد.

وقال بالمر في زيارة قام بها للقاهرة استغرقت يوما واحدا يتوجه بعدها إلى لندن إن مايكروسوفت تعمل على جعل ويندوز فيستا متوافقا مع المعايير الدولية ومن بينها المعايير الأميركية ومعايير الاتحاد الأوروبي.. وقد تم إنجاز ذلك في نسخة ويندوز فيستا مؤكدا على توافق منتجات مايكروسوفت مع القانون وليس مع متطلبات ماكافي وسيمانتك.

ويخشى في حالة عدم مراعاة مايكروسوفت لتحفظات شركات أمن المعلومات وشركات أخرى لها تحفظات على ويندوز فيستا مثل أدوبي أن تضطر الشركة للدخول في صراع قضائي جديد.

وكانت المفوضية الأوروبية قد طلبت في شهر يوليو/تموز من مايكروسوفت دفع غرامة مقدراها 281 مليون يورو لقيام الشركة بتزويد المفوضية بما وصفته بمعلومات غير متكاملة عن برنامج آخر.

والتقى بالمر خلال زيارته القصيرة لمصر في إطار جولة تشمل أيضا فرنسا واسبانيا وبريطانيا بسوزان قرينة الرئيس مبارك وبنجله جمال الأمين العام المساعد للحزب الوطني الحاكم وبرئيس الوزراء المصري وعدد من الوزراء.

وتم الإعلان في القاهرة يوم الخميس عن مبادرة أكاديمية قادة الحكومة التي تهدف إلى إعداد قادة للقطاع الحكومي بدعم من مايكروسوفت وأكاديمية الجمعيات والمنظمات الأهلية التي توفر خبرات للجمعيات بدعم من الشركة أيضا.

وحل بالمر البالغ من العمر (60) عاما محل مؤسس الشركة بيل جيتس في منصب الرئيس التنفيذي بعد أن قال جيتس انه يرغب في التفرغ لمؤسسة جيتس وميلندا الخيرية وانه سيعمل في مايكروسوفت "بشكل غير متفرغ".

وقال بالمر "سيظل جيتس يزود الشركة برؤيته بينما أنا حاليا المسؤول عن تسيير أعمال الشركة."
XS
SM
MD
LG