Accessibility links

سجين ينقص 14 كيلوجراما من وزنه ليتمكن من الفرار من السجن


كشف محامي سجين استرالي ان موكله قد اتبع نظاما غذائيا صارما لانقاص الوزن حتى يتمكن من الفرار من السجن سعيا لإثبات رغبته الجاده لأن يصبح مواطنا صالحا خارج السجن.

وكان روبرت كول ((37 عاما قد صام عن الطعام واستخدم ملينات ليفقد نحو 14 كيلوجراما قبل أن يفر عبر فتحة احدثها بسكين للزبد ليهرب من مستشفى في سجن يخضع لقواعد أمنية صارمة في سيدني. وتمكن كول الذي كان يزن وقتها 56 كيلوجراما فقط من أن يعتصر جسده عبر الفتحة وتسلق سياجا شائكا وسار بمحاذاة سور السجن ثم قفز هاربا الى الخارج. والقي القبض عليه بعد ثلاثة ايام.

وقال ريتشارد ليري محامي كول لمحكمة نيوساوث ويلز الجزئية يوم الجمعة إن موكله المريض عقليا والذي يقضى عقوبة في جرائم سرقة واعتداء تصرف بسذاجة بعد ان فشل في اقناع السلطات انه يستحق الافراج عنه.
وقال ليري إن كول ارتكب هذه الجريمة على أمل أن يثبت للسلطات ان بامكانه ان يكون صالحا خارج السجن. ووصف القاضي روجر ديف جريمة كول بانها خطيرة وقضى بسجنه 21 شهرا.

وقالت شقيقة كول وتدعى دنيس روبرتس وهي ممثلة استرالية انه عانى طويلا من مرض نفسي بسبب تعاطي المخدرات. واضافت ان شقيقها اكتسب الكثير من الوزن منذ القبض عليه.

XS
SM
MD
LG