Accessibility links

الأهلي المصري يتخطى غزل المحلة بهدفين دون مقابل


تمكن الأهلي المصري من الفوز على غزل المحلة 2-صفر ليضيف ثلاث نقاط الى رصيده و يؤكد إقترابه من إحتلال موقعه التقليدي الذي يتربع عليه الاسماعيلي حاليا.
.
أما الاسماعيلي فقدأضاع سبع نقاط منذ انطلاق المسابقة بتعادلين مع انبي والترسانة وهزيمة من الزمالك ورغم ذلك فانه يطمح في البقاء على القمة التي يتربع عليها برصيد 20 نقطة.
وقال صبري المنياوي رئيس جهاز الكرة بالاسماعيلي "المنافسة تحتاج الى نفس طويل ولدينا عدد كبير من اللاعبين الواعدين للحفاظ على الصدارة."
ويسعى الزمالك الى مطاردة القمة على أمل تعويض العامين الماضيين اللذين لم يفز فيهما بأي لقب محلي أو افريقي أو عربي.
واستعاد الزمالك خطورته بعد أن لقي هزيمتين أمام غزل المحلة وطلائع الجيش هذا الموسم وتعادل مع الاولمبي ليفقد ثماني نقاط في مبارياته التسع لكنه عاد للانتصارات وكان اخرها على المقاولون العرب 2-صفر. وتمكن الزمالك من رفع رصيده الى 19 نقطة احتل بها المركز الثاني.
يأمل الاهلي الذي يحتل المركز السابع برصيد 14 نقطة أن يستعيد الصدارة مرة أخرى وهو أمر مرهون بفوزه في مبارياته الثلاث المؤجلة مع أسمنت السويس وحرس الحدود والمصري وهي تمنحه تسع نقاط حال الفوز بها ترفع رصيده الى 23 نقطة لينفرد بالصدارة.
وقد شهدت مباريات الاسبوع التاسع للدوري مواصلة انهيار الفرق الصاعده حديثا للدوري الممتاز في ظل مؤشرات بعودتهم أو بعضهم الى القسم الثاني في نهاية الموسم.
فلم يتمكن الترسانة من تحقيق أي فوز في البطولة وانهزم في بورسعيد أمام المصري بهدف نظيف.
وقال حسن فريد رئيس نادي الترسانة ان فريقه مازال يطاردة الحظ السيء فهذه هي ثالث مباراة تهتز فيها شباك الفريق في الدقائق الاخيرة من وقت المباريات ليفقد الفريق نقطة على الاقل.
ورغم تغيير الجهاز الفني لبترول أسيوط الا أن الهزائم تطارد الفريق الذي يمثل صعيد مصر على أرضه وخارج ارضه واخرها من الاولمبي مساء أمس الخميس .1-2.
مفاجأة مسابقة الدوري المصري تمثلت في فريق طلائع الجيش الذي قفز الى المركز الثالث رغم انه يضم عددا من اللاعبين المغمورين ولا يوجد به أي لاعب دولي باستثناء المخضرم عبد الستار صبري الذي سبق له اللعب مع منتخب مصر وانقطع عهده به منذ عام 2001 .
ورفع الجيش رصيده الى 17 نقطة ليتقدم الى المركز الثالث متفوقا على فرق عريقة مثل الاتحاد السكندري وغزل المحلة.
وتتوقف مسابقة الدوري المصري لمدة أسبوعين بسبب انشغال بعض الاندية المصرية في بطولة دوري أبطال العرب وانشغال الاهلي بنهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم على ان تستأنف المسابقة في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني المقبل باقامة مباريات الاسبوع العاشر للمسابقة.
XS
SM
MD
LG