Accessibility links

فيدريه يواجه نالبانديان في دور الثمانية لبطولة مدريد للتنس


حقق السويسري روجيه فيدريه فوزا غاليا على الاميركي غير المصنف روبي جينبري (6-3) و (7-6) في دور الثمانية لبطولة مدريد للتنس للاساتذة الجمعة.
وسيواجه فيدريه ((25 عاما الذي لم يفز مطلقا بلقب بطولة مدريد للاساتذة ديفيد نالبانديان المصنف الرابع عالميا في الدور قبل النهائي بعد فوز اللاعب الارجنتيني على الروسي مارات سافين.
وعلى الرغم من اداء جينبري الراقي في بعض فترات المباراة الا انه لم يكن قادرا على مجاراة فيدريه في النقاط الحاسمة ولم يستطع ان يخترق الدرع الذي اقامه اللاعب السويسري.
وانتزع فيدريه اول فرصة لكسر الارسال ليتقدم 5-3 قبل ان يفوز بالمجموعة الاولى.
وشهدت المجموعة الثانية تراجعا في مستوى فيدريه الا انه استجمع قواه بسرعة ليفوز بنقطة انهاء المباراة.
ورفع فيدريه بهذا الفوز رصيد انتصاراته الى 80 انتصارا هذا العام وعزز ايضا به سجل انتصاراته في 17 مباراة متتالية.
وحقق نالبانديان انتصاره الثاني فقط على سافين في ثماني مباريات جمعت بينهما عندما تغلب على اللاعب الروسي بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة ليصعد الى الدور قبل النهائي.
واستغل اللاعب الارجنتيني الذي خسر امام سافين في نهائي بطولة مدريد عام 2004 ارتكاب سافين سلسلة من الاخطاء المباشرة ليضغط عليه ويفوز بالمجموعة الاولى.
ولم تكن ضربات ارسال سافين وتسديداته الامامية بالقوة اللازمة في بداية المجموعة الثانية واستخدم نالبانديان تسديداته الخلفية القوية في كسر ارسال اللاعب الروسي في الشوط الاول.
لكن سافين الذي تراجع الى المركز 49 عالميا هذا العام كافح وتمكن من كسر ارسال منافسه في الشوط الرابع وخسر نالبانديان ارساله مجددا ليتأخر 3-4 قبل ان يفوز سافين بالمجموعة ويعادل النتيجة.
وجاءت المجموعة الثالثة مثيرة واحتاج اللاعبان الى الشوط الفاصل الذي حسمه نالبانديان لصالحه .
وسيعزز الفوز امال نالبانديان في التأهل للدفاع عن لقب بطولة كأس الاساتذة في شنغهاي الشهر المقبل.
وتقدم اللاعب الارجنتيني إلي المركز السادس في ترتيب اللاعبين الذين يتنافسون على التأهل لكأس الاساتذة التي يشارك فيها ثمانية لاعبين.
XS
SM
MD
LG