Accessibility links

logo-print

أنف إيشواريا راي أكثر الأنوف رواجا بين الهنود


يتزامن توافد العديد من الهنود على عيادات جراحات التجميل في جميع أرجاء العاصمة الهندية نيودلهي لتجميل الأنف أو التخلص من ترهلات في منطقة البطن أو تكبير الثديين مع عيد ديوالي أهم أعياد الهند والموازي لعيد الميلاد الغربي في الديانة الهندوسية.
ويقول جراحو التجميل إن عدد مرضاهم زاد بين 20 و40 بالمئة في الشهر الذي يسبق مهرجان أضواء العيد.
ومع أن المتاجر تقدم خصومات على الملابس الهندية التقليدية والحلي الذهبية إلا أن هناك من يسعى إلى تغيير مظهرها بالكامل.
في هذا الإطار، أكد فيجاي كاكار مستشار جراحات التجميل في مستشفى ماتا تشانان ديفي ومستشفى ماكس هيلث كير الخاصين في نيودلهي أن تم استقبال عدد أكبر من الراغبين في إجراء جراحات تجميل في هذا الوقت من العام.
وقال كاكار إن البعض يريد أن يقدم لنفسه هدية بمناسبة ديوالي كما يقام عدد كبير من الحفلات ومن الطبيعي أن يرغب المرء في أن يبدو في أحسن صورة.
يذكر أن أكثر الجراحات رواجا بين الهنود تجميل الأنف إذ يطلب البعض تغيير شكل أنوفهم للتشبه بنجوم السينما الهندية المشهورين.
ويقول جراحو التجميل إن أنف روخ هان وهو من أشهر نجوم بوليوود هو الأكثر شعبية بين الذكور بينما يطلب عدد كبير من النساء أنفا مثل الممثلة وملكة الجمال السابقة إيشواريا راي.
ويقول الجراحون إن الطلب على العمليات الجراحية يرتفع بين خمسة و10 بالمئة تقريبا قبل موسم الأعياد ولكن ما حدث هذا العام غير مسبوق.
ويوجد في نيودلهي نحو 12 مستشفى خاص يجري عمليات تجميل وتجرى آلاف العمليات كل عام.
وتزايد الاقبال على جراحات التجميل في الهند مع ظهور طبقة متوسطة لديها دخل يمكن إنفاقه على غير الضروريات إلى جانب تنامي الوعي بها بفضل محطات التلفزيون الفضائية والانترنت والصحف.
وتجري عيادات التجميل الجراحات مثل تجميل الأنف والتخلص من ترهلات منطقة البطن وتكبير الثديين وشفط الدهون بأسعار تقل خمس مرات عنها في الدول الغربية.
XS
SM
MD
LG