Accessibility links

logo-print

بطولة فرنسا: نانسي وتولوز يحافظان على المركزين الثالث والرابع


حافظ نانسي وتولوز على المركزين الثالث والرابع في ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم اثر فوز الاول على ضيفه نانت 1-صفر، والثاني على مضيفه بثلاثة اهداف لهدف واحد السبت في افتتاح المرحلة العاشرة.

في المباراة الاولى، سجل ميكايل كريتيان هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 53 والذي كان كافيا لنانسي لنيل النقاط الثلاث ورفع رصيده الى 19 نقطة بفارق 6 نقاط خلف ليون المتصدر وحامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، ونقطة واحدة خلف مطارده مرسيليا الذي سيلاقي البطل غدا الاحد في قمة المرحلة.

وفي المباراة الثانية، عمق تولوز جراح موناكو وابقاه مع فرق المؤخرة برصيد 7 نقاط بفضل بريان بورغونيو 11 ويوهان الماندر 84 واشيل ايمانا 90، في حين سجل الايطالي ماركو دي فايو هدف موناكو الوحيد 13.
وتخلى بوردو وصيف البطل عن المركز الخامس بخسارته امام مضيفه سوشو بهدف لبيار دوكاس في الدقيقة 90 من ركلة جزاء مقابل هدفين لالفارو سانتوس في الدقيقة الثالثة والسلوفيني فالتر بيرسا في الدقيقة 69.
وتجمد رصيد بوردو عند 15 نقطة فحل محله ليل الذي حقق الاهم بفوزه على لوريان بهدف يتيم سجله ماتيو بادمر 35 من ركلة جزاء.
وحقق المجتهد فالنسيان الوافد الجديد بعشرة افراد فوزا كبيرا على ضيفه تروا 3-1.

سجل للفائز الذي لعب الشوط الثاني بعشرة افراد بعد طرد لاعبه خوسيه سايز في الدقيقة 45 ، كل من سيباستيان روديه في الدقيقتين 32 و53 والتوغولي توماس دوسيفي في الدقيقة 78، وللخاسر غايل سانز في الدقيقة40.
وفاز رين على ضيفه نيس بهدف لاوليفييه مونتيروبيو في الدقيقة57 ، وخسر الضيف جهود لاعبه سيدريك فارو في الدقيقة السابعة، فيما تغلب سانت اتيان على لومان بهدفين نظيفين لغريغوري سيردان 3 خطأ في مرمى فريقه وفريديريك بيكيون في الدقيقة68 .
وفرط لنس بفوز كان في متناوله على مضيفه سيدان بعدما تقدم بهدفين للعاجي ارونا ديندان في الدقيقة الرابعة والمالي سيدو كيتافي الدقيقة 30 قبل ان يعادل صاحب الارض بواسطة جيروم لومواني في الدقيقة 64 والكاميروني ماركوس نوامبو موكاكيه في الدقيقة 90.
وتقام الاثنين مباراة ثانية حاسمة ايضا في ختام المرحلة بين اوكسير وباريس سان جرمان.
XS
SM
MD
LG