Accessibility links

بطولة المانيا: بريمن يحسم لقاء القمة مع بايرن ميونيخ


حسم فيردر بريمن لقاء القمة بينه وبين بايرن ميونيخ في مصلحته عندما تغلب عليه 3-1 السبت في المرحلة الثامنة من بطولة المانيا لكرة القدم وابتعد عنه بفارق 3 نقاط.

على ملعب فيسر لم يفوت بريمن فرصة استضافة بايرن ميونيخ والحق به الخسارة الثالثة هذا الموسم بنتيجة 3-1 علما بان الفريق البافاري خسر ثلاث مباريات طوال الموسم الماضي.

واستحق بريمن الفوز لانه كان الفريق الافضل معظم فترات المباراة وتألق في صفوفه صانع العابه البرازيلي دييغو خصوصا في الشوط الاول.

وخاض بايرن ميونيخ المباراة بتشكيلة هجومية باشراك الثلاثي البيروفي كلاوديو بيتزارو والقناص الهولندي روي ماكاي والدولي لوكاس بودولسكي والاخير شارك للمرة الاولى اساسيا منذ انتقاله مطلع الموسم الحالي قادما من كولن.

وافتتح بريمن التسجيل عندما تلقى دييغو كرة امامية فتخلص ببراعة من مواطنه لوسيو وانفرد بالحارس العملاق اوليفر كان وسددها قوية ارتطمت بالعارضة وتهادت داخل الشباك في الدقيقة 11.

واعطى الهدف جرعة معنوية كبيرة للاعبي بريمن فضغطوا على مرمى الفريق البافاري من دون ان يتمكنوا من تعزيز تقدمهم.

ولاحت فرصة لبايرن ميونيخ لادراك التعادل عندما تلقى بيتزارو كرة متقنة من الهولندي مارك فان بومل فكسر مصيدة التسلل وسددها ساقطة من فوق الحارس لكن احد المدافعين ابعدها في اللحظة الاخيرة منقذا مرماه في الدقيقة 22 ثم اخرى عندما مرر فيليب لام كرة عرضية سددها ماكاي قوية بيسراه خارج الخشبات الثلاث في الدقيقة 30.

وتمكن بريمن من تعزيز تقدمه عندما احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة حركها دييغو ثم نالدو واطلقها الكاميروني بيار وومي داخل الشباك على يمين اوليفر كان في الدقيقة 34.

ولم يهنأ بريمن بالهدف الثاني لان الفريق البافاري رد مباشرة عندما احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة رفعها الهولندي مارك فان بومل داخل المنطقة وتطاول لها بيتزارو برأسه باتجاه ماكاي ليطلقها الاخير طائرة بيسراه داخل الشباك مقلصا الفارق في الدقيقة 36.

وكاد بايرن يدرك التعادل عندما انطلق بيتزارو على الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية على حدود المنطقة اطلقها لوسيو زاحفة ابعدها حارس بريمن على دفعتين في الدقيقة 40.

وهدأ ايقاع اللعب في مطلع الشوط الثاني قبل ان تلتهب المدرجات مجددا عندما سار وومي على الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية داخل المنطقة لا تشكل اي خطورة فاعترضها لوسيو وحولها خطأ داخل شباك فريقه في الدقيقة 62.

وشعر ماغاث بحراجة الموقف فاجرى تعديلين باشراك البوسني حسن صالح حميديتش مكان فان بومل والايراني علي كريمي مكان بودولسكي الذي لم يحدث اي خطورة على الاطلاق على مرمى بريمن.

وكاد بريمن يسقط الفريق البافاري بالضربة القاضية عندما انفرد ارون هانت بالحارس لكن الاخير كان لتسديدته بالمرصاد في الدقيقة 69.
XS
SM
MD
LG