Accessibility links

logo-print

الجيش الأميركي يعلن عن قتل خمسة مسلحين كانوا يحاولون زرع عبوة ناسفة جنوب بغداد


اعلن الجيش الاميركي في بيان له انه قتل خمسة مسلحين واصاب سادسا بجروح في قصف جوي بينما كانوا يزرعون عبوة ناسفة صباح الأحد في احد شوارع منطقة عرب جبور جنوب بغداد.

واوضح البيان ان طائرات قوات التحالف راقبت جماعة ارهابية كان عناصرها يحفرون في جانب احد الشوارع الرئيسية في منطقة عرب جبور لغرض وضع عبوة ناسفة.

واضاف ان الطائرات هاجمت الجماعة بقصف دقيق على الهدف ما اسفر عن تفجير العبوات وقتل خمسة منهم واصابة اخر، تم نقله الى مركز صحي بالقرب من المكان. واشار البيان ان قوات التحالف قامت بعملية عسكرية في المكان لمعاينة حجم الخسائر والاضرار التي نجمت عن القصف. واعلن مصدر في الشرطة العراقية الاحد مقتل اربعة اشخاص بينهم طفل وثلاثة مسلحين في هجمات متفرقة في مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان اثنين من موظفي دائرة السفر والجنسية قتلا على يد مسلحين مجهولين صباح الأحد على الطريق العام بين بعقوبة والخالص شمال بعقوبة اثناء توجههما الى عملهما. ومساء السبت قتل سائق اسعاف واصيبت امرأتان بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة اسعاف حسب المصدر نفسه الذي اضاف ان سائق سيارة الاسعاف كان يقل اربعة جرحى مدنيين اصيبوا اثر انفجار عبوة ناسفة في بلدروز جنوب غرب بعقوبة، وعند توجه سيارة الاسعاف بالجرحى الى بعقوبة انفجرت عبوة مستهدفة السيارة ما ادى الى مقتل سائقها واصابة امرأتين كانا برفقته. كذلك قتل طفل في الثامنة من عمره اثر تبادل لاطلاق النار بين مسلحين والشرطة العراقية في جنوب غرب بعقوبة، حسب مصدر في الشرطة.


وقد اعلنت القيادة الاميركية الاحد أن عنصرا من مشاة البحرية الاميركية توفي متأثرا بجراح اصيب بها في عملية عسكرية وقعت السبت في محافظة الانبار ما يرفع الى 79 عدد القتلى في صفوف العسكريين الاميركيين منذ مطلع اكتوبر/ تشرين الاول. وقالت القيادة الاميركية ان الجندي توفي متأثرا بجروح اصيب بها اثناء عملية عسكرية.
وكان الجيش الاميركي اعلن السبت مقتل ثلاثة جنود اميركيين اخرين في محافظة الانبار. وبذلك يرتفع الى 2785 عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا في العراق منذ اجتياحه في مارس/ اذار 2003، استنادا الى ارقام وزارة الدفاع الاميركية البنتاغون.

الى ذلك افادت مصادر في الجيش العراقي مقتل ثلاثة مسلحين في تبادل لاطلاق النار بين قوات الامن العراقية في غرب المدينة صباح الأحد. وقال مصدر في الجيش رفض الكشف عن اسمه ان الشرطة العراقية مدعومة بقوات اميركية تمكنت من قتل ثلاثة مسلحين واعتقال 15 اخرين واصابة عدد اخر من المسلحين في حي المفرق غرب مدينة بعقوبة.

XS
SM
MD
LG