Accessibility links

الدبابات الإسرائيلية تتوغل في أول ايام العيد بشمال قطاع غزة وتقتل عددا من الفلسطينيين


أفادت مصادر طبية فلسطينية أن ستة فلسطينيين قتلوا بينهم مسؤول محلي في مجموعة مسلحة وأربعة افراد من عائلته كما جرح 23 آخرون الاثنين إثر توغل الدبابات الاسرائيلية في شمال قطاع غزة .
وقال مصدر طبي في مستشفى كمال عدوان في جباليا إن ستة فلسطينيين قتلوا في هذا التوغل الذي صادف حلول عيد الفطر.
وأوضح المصدر نفسه أن بين الجرحى شخصين في حالة خطرة.
وكانت الحصيلة السابقة تشير إلى سقوط أربعة قتلى و12 جريحا. وقال مصدر أمني فلسطيني إن حوالي 20 دبابة إسرائيلية دخلت المنطقة الصناعية في بيت حانون وبدأت في إطلاق قذائفها. وذكر شهود عيان إن وحدة إسرائيلية خاصة نصبت كمينا في بيت حانون وأطلقت النار على عطا الشمبري عندما كان يزور عائلته بمناسبة عيد الفطر وأردته قتيلا.
كما قتل أثناء إطلاق النار اثنان من أشقائه هما خالد ورياض وابن عمه ابراهيم وابن شقيقه محمد. وقتل أيضا أحد الجيران ويدعى رامي حمدان.
وقالت المصادر نفسها إن الدبابات الإسرائيلية التي توغلت في المنطقة أمطرت المنطقة بقذائفها.من ناحية أخرى، صرحت ناطقة باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة الأنباء الفرنسية بأن الجيش يقوم بعمليات في قطاع بيت لاهيا وثمة تبادل لإطلاق النار مع فلسطينيين مسلحين.
وأوضحت أن النيران التي أطلقها الجنود أصابت 10 على الأقل من هؤلاء الفلسطينيين المسلحين. وقالت إن الجنود الإسرائيليين كانوا هدفا لثلاث قذائف هاون لكنها لم تسفر عن وقوع إصابات بينهم .
وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ بدء الانتفاضة في شهر سبتمبر/أيلول 2000 إلى 5,450 شخصا.
XS
SM
MD
LG