Accessibility links

الصين تكتسح منافسيها وتسيطر على بطولة العالم للجمباز


اكتسح الفريق الصيني جميع منافسيه في بطولة العالم للجمباز وحقق رقما قياسيا بفوزه بثماني ميداليات ذهبية في منافسات فرق الرجال والسيدات في البطولة التي أقيمت في أرهوس في الدنمارك.


ويعد هذا افضل اداء للصين في بطولة العالم منذ فوزها بخمسة القاب في بطولة عام 2003 كما انها المرة الاولى التي تفوز فيها دولة بثماني ذهبيات منذ نجاح الاتحاد السوفيتي في تحقيق ذلك في الثمانينات من القرن الماضي.

وأكد يانج وي وزميلته تشينج فاي تفوقهما على بقية منافسيهما بعد حصول كل منهما على ثلاث ذهبيات.

وبعد الانتصار الرائع للصين في منافسات فرق الرجال أكد يانج في النهاية تفوقه على بقية أقرانه بتربعه على عرش كل الاجهزة. وأنهى النجم الصيني أسبوعه بالفوز بذهبية جهاز المتوازيين.

وقادت تشينج بعروضها الرشيقة الصين للفوز لاول مرة بلقب فرق السيدات قبل ان تختتم مشوارها في البطولة بالفوز بلقبي جهاز الوثب والحركات الارضية.


وكانت أبرز الميداليات التي أفلتت من قبضة الصين هي ذهبية منافسات كل الاجهزة للسيدات.

وأدى فوز الصين بثماني ذهبيات من أصل 14 ذهبية في البطولة إلى تنافس بقية الدول على الفتات.

وكانت رومانيا الدولة الوحيدة الاخرى التي احرزت أكثر من لقب في البطولة اذ فاز ماريان دراجوليسكو بذهبيتي الحركات الارضية وجهاز الوثب للمرة الثانية في تاريخه.

واستفادت فانيسا فيراري من سقوط الصينية بانج بان بان مرتين لتصبح أول ايطالية تفوز بلقب منافسات كل الاجهزة.

ودخل فيليب ريزو وبيث تودل تاريخ الجمباز بحصولهما على اول لقبين لاستراليا وبريطانيا في بطولة العالم.

ولم تستطع الاميركية المصابة اناستاسيا ليوكين ان تجاري أداء تودل الاستثنائي على جهاز العارضتين في حين أثبت ريزو أنه لاعب رائع بعد ادائه الرشيق على جهاز العقلة.

ومهدت اصابة في الكاحل تعرضت لها الصينية جانج نان الطريق أمام الاوكرانية ايرينا كراسنيانيسكا للفوز بالميدالية الذهبية في منافسات عارضة التوازن.


وكان من المتوقع ان تسيطر الفريق الاميركي للسيدات على هذه البطولة عقب فوزه بالميداليتين الذهبية والفضية في أربع من أصل خمس منافسات نهائية في بطولة العالم الماضية في ملبورن قبل أقل من عام.

واكتفت سيدات الولايات المتحدة بالحصول على خمس ميداليات فضية في ارهوس.

وقالت الاميركية جانا بايجر لرويترز عقب تفوقها على زميلاتها بالحصول على ثلاث فضيات "قدمنا أفضل ما لدينا وسنعود إلى بلدنا بالكثير من الميداليات الفضية."

وكان الاداء السيء للفريق الاميركي للرجال الذي خرج باسوأ نتيجة في تاريخه باحتلاله المركز الثالث عشر في البطولة قد تسبب في تعقيد الموقف وعودة الامريكيين الى ديارهم دون الحصول على أي ميدالية ذهبية للمرة الأولى منذ عام 1999.

وكان من المتوقع ان يقود الياباني هيرويوكي توميتا بطل العالم في منافسات كل الاجهزة العام الماضي مساعي اليابان للفوز بلقب العالم لفرق الرجال بعد فوزه بذهبية دورة الالعاب الاولمبية بأثينا عام 2004.

وبدلا من ذلك حصلت اليابان على الميدالية البرونزية لفرق الرجال ولم يتحسن الوضع خلال الاسبوع اذ اخفق توميتا في وضع حد لسجل بلاده الخالي من الذهب في البطولة.

وعانت سيدات رومانيا من فشل ملحوظ عندما اخفقن في الحصول على أي ميدالية في منافسات الفرق للمرة الأولى منذ 25 عاما.
XS
SM
MD
LG